3 مايو 2024 05:54 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

بقيمة 30 مليار دولار.. توقيع اتفاقيات بين السعودية وكوريا الجنوبية في مجال الطاقة

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

تعهد زعماء كوريا الجنوبية والسعودية، اليوم الخميس، بعلاقات أقوى بين البلدين في مجالات الطاقة والدفاع والبناء، حيث وقعت المملكة العربية السعودية اتفاقيات استثمار بقيمة 30 مليار دولار مع شركات من كوريا الجنوبية.

وقال رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول، لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إنه يأمل في أن يوسع البلدان التعاون، مؤكدًا أن السعودية تعد شريك رئيسي لاقتصاد بلاده وأمن الطاقة، وذلك خلال زيارة ولي العهد السعودي لبلاده بعد مشاركة كلاهما في مؤتمر للاقتصادات الرئيسية لمجموعة العشرين.

وأشار مكتب الرئيس يول، في بيان له، أن كوريا الجنوبية تأمل في أن ترى مشاركة الشركات الكورية الجنوبية في مشاريع مثل مشروع مدينة «نيوم» الذكية في المملكة العربية السعودية، والمزيد من التعاون في صناعة الدفاع والبنية التحتية والبناء والطاقة المستقبلية مثل الهيدروجين.

وأشار الأمير محمد، إلى دور الشركات الكورية الجنوبية على مر السنين في تطوير البنية التحتية الوطنية للمملكة العربية السعودية، مؤكدًا رغبة بلادة في رؤية تعاون أقوى مع كوريا الجنوبية على أساس الثقة المبنية بين البلدين، بحسب ما ذكرت رويترز.

اقرأ أيضاً

ومن جانبه، أكد وزير التجارة الكوري الجنوبي لي تشانغ يانغ، أن الحكومة ستدعم بنشاط التنفيذ الناجح للمشاريع التعاونية التي تطبق الهندسة المعمارية الكورية الحديثة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المملكة العربية السعودية أمن الطاقة مجموعة العشرين الهيدروجين الهندسة المعمارية التنمية الاقتصادية الطاقة المتجددة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات