5 مايو 2024 22:42 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مسؤول روسي: يتعين على موسكو تصدير 60 مليون طن من الحبوب هذا الموسم

الحبوب الروسية
الحبوب الروسية

قال رئيس اتحاد الحبوب الروسي، أركادي زلوتشيفسكي، إنه يتعين على الاتحاد الروسي تصدير ما لا يقل عن 60 مليون طن من الحبوب في الموسم الحالي 2022/23.

وأضاف زلوتشيفسكي، أن روسيا بحاجة إلى تصدير 60 مليون طن من الحبوب على الأقل، إذ تمثل تلك الكمية الفائض المتوقع الذي من الممكن أن يدفع الأسعار للهبوط في السوق المحلية.

وطالب رئيس اتحاد الحبوب من الحكومة الروسية، أن تكون ديناميكية من حيث الصادرات، إذ واجهت موسكو حقيقة أن تركيا وإيران، اللتين كانتا أكبر مشترٍ للحبوب الروسية الموسم الماضي، قد خفضتا من مشترياتهما بشدة خلال العام الجاري.

وأوضح أن تغير شروط تحويل العملة الوطنية في إيران هو ما قلل واردات طهران من الحبوب الروسية، كما أدت اتفاقية الحبوب في البحر الأسود إلى تحول اسطنبول إلى الحبوب الأوكرانية عوضًا عن نظيرتها الروسية.

وبالرغم من ذلك، عاد الطلب التركي قويا على الحبوب الروسية خلال الفترة الراهنة، هذا إلى جانب توفر قنوات أخرى لبيع الحبوب، إذ تتزايد مشتريات المملكة العربية السعودية وباكستان والجزائر من صادرات موسكو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الروسية صادرات الحبوب الروسية الحكومة الروسية تركيا ممر الحبوب البحر الأسود المملكة العربية السعودية الحبوب الأوكرانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات