19 أبريل 2024 15:27 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

«القصير» يبحث مع نظيره في زيمبابوي آفاق التعاون المشترك

السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

رحب السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بمشاركة الدكتور انيكسوس جونجوي، وزير الزراعة في زيمبابوي، في اجتماع بعنوان «استدامة الأمن الغذائي بابيدجان»؛ بهدف بحث أوجه التعاون بين الجانبين.

تقدم جونجوي، بالتهنئة خلال المؤتمر للقصير؛ على نجاح مؤتمر المناخ، موضحًا أنه كان تجمعًا كبيرًا لكل دول العالم؛ من أجل مواجهة تحديات العالم بسبب التغيرات المناخية.

وقال وزير الزراعة، إنه تم تخصيص يومًا كاملًا في مؤتمر قمة المناخ بعنوان الزراعة والتكيف، وأُطلقت مبادرة «FAST» للتحول المستدام للغذاء، ولم تكن مقتصرة على مصر فقط بل دول العالم، وتعتبر تلك المبادرة بمثابة مبادرة جيدة تضم كل المبادرات التي تم الإعلان عنها من قبل، فضلًا عن أنها تدعم حشد التمويل لمجابهة التغيرات المناخية.

وناقش الوزيران خلال اللقاء كيفية التعاون في مجال استصلاح الأراضي، وإنتاج التقاوي، واستخراج أنواع جديدة من النباتات قادرة على مواجهة التغيرات المناخية والممارسات الزراعية الجيدة، والاستزراع السمكي والزراعات المحمية، ونظم الري والثروة الحيوانية.

واتفق الوزيران على تطوير مذكرة التفاهم التي تم توقيعها من قبل في مجال الزراعة والثروة السمكية؛ لتحتوي على كل موضوعات التعاون، وتوقيعها في أقرب وقت ممكن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة الأمن الغذائي زيمبابوي مؤتمر المناخ مبادرة FAST
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات