24 أبريل 2024 16:46 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الاتصالات: مركز صناعة الإلكترونيات بالعاصمة الإدارية يضم 24 شركة متخصصة

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مصر أنشأت أكبر مركز لصناعة الإلكترونيات بها، في مدينة المعرفة بالعاصمة الادارية الجديدة، وذلك في إطار إنشاء مناطق اقتصادية، ومناطق تكنولوجية صناعية، والتوسع في المعامل المتخصصة؛ لتعزيز نمو الشركات العاملة في صناعة الإلكترونيات.

وأوضح وزير الاتصالات، بعد افتتاحه القمة الأولى للتحالف العالمي لأشباه الموصلات «GSA»، اليوم الخميس، في القاهرة- أن مركز صناعة الإلكترونيات في مدينة المعرفة، يستضيف 24 شركة متخصصة في مجال تصميم الإلكترونيات؛ ليصبح مركزًا للبحوث والتطوير والاختبار والابتكار، بما يشمله من معامل متخصصة.

ولفت «طلعت» إلى تركيز استراتيجية تنمية صناعة الإلكترونيات، على تعزيز مقومات مصر كمقصد جاذب لمراكز تصدير خدمات التصميم الإلكتروني، حيث تعمل أكثر من 55 شركة محلية وعالمية في مصر، متخصصة في مجال تصميم الإلكترونيات والأنظمة المدمجة، فضلا عن المزايا التنافسية التي تؤهل الدولة للتوسع في هذه الصناعة الواعدة، وتقديم الخدمات لمختلف الأسواق.

وأبدى وزير الاتصالات، تطلعه لمزيد من التعاون مع التحالف العالمي لأشباه الموصلات، مؤكدا أن إنشاء وحدة الأعمال الإقليمية «جي إس إيه مصرGSA- Egypt»؛ يعد خطوة مهمة لدفع نمو هذه الصناعة الواعدة.

اقرأ أيضاً

وأشار «طلعت» إلى أن تطوير الدولة للبنية التحتية للاتصالات، باستثمارات بلغت 4 مليارات دولار؛ أثمر عن رفع كفاءة الإنترنت، وأدى إلى تصدر مصر لترتيب القارة الإفريقية فب متوسط سرعة الإنترنت الثابت.

ونوه وزير الاتصالات، بأن مصر طورت كذلك في السياسات المتعلقة بتحسين مناخ وبيئة أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة، ودعم الابتكار التكنولوجي، وريادة الأعمال؛ وذلك ضمن اهتمام الدولة بتطوير السياسات المتعلقة بتشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي في تلك الصناعة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
عمرو طلعت وزير الاتصالات تكنولوجيا المعلومات مركز صناعة الإلكترونيات مدينة المعرفة العاصمة الإدارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات