28 أبريل 2024 22:40 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«مدبولي» يتفقد أعمال تنفيذ المرحلة الثانية لتطوير ترعة السويس

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعمال المرحلة الثانية من تطوير ترعة السويس بحي الجناين بطول 7 كم، على هامش زيارته اليوم السبت لمحافظة السويس.

ونوه رئيس الوزراء، إلى أهمية استكمال هذا المشروع بمراحله المختلفة، فهو يساعد في تأمين مداخل مآخذ المياه لمحطات مياه الشرب، كما يبرز الشكل الجمالي للمنطقة.

وأكد مدبولى على ضرورة تكاتف وزارة التخطيط مع ممولين المشروع لتوفير 200 مليون جنيه، وأيضًا 100 مليون جنيه من وزارة التنمية المحلية؛ بهدف إكمال أعمال التطوير المختلفة بمحافظة السويس.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من الدكتور عبد الله رمضان، نائب محافظ السويس، الذي أوضح أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع تطوير ترعة السويس، وتنفيذ مشروع ممشى وكورنيش على جانبي الترعة بطول 1 كم، وتم التبطين للحفاظ على منسوب مياه الترعة، مؤكدًا أن محافظة السويس تتطلع إلى تنفيذ المشروع بطول الترعة حتى حدود محافظة السويس مع محافظة الاسماعيلية.

وقال العميد سامح الشهاوي، رئيس الشعبة الهندسية بالجيش الثالث الميداني، إن هذه المرحلة الثانية من المشروع تشمل تطوير 7 كم أخرى من إجمالي طول الترعة الممتد لنحو 40 كم في الحدود الإدارية لمحافظة السويس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس مجلس الوزراء تطوير ترعة السويس مياه الشرب وزارة التخطيط محافظة السويس ترعة السويس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات