26 أبريل 2024 18:20 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بشرط.. وزير السياحة: 180 جنسية يمكنها الحصول على التأشيرة بمنافذ الوصول المصرية

وزير السياحة
وزير السياحة

استعرض أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، التسهيلات والجهود التي تقدمها الدولة المصرية في إجراءات الحصول على التأشيرة السياحية، من أجل دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إليها، خلال استضافته، اليوم الإثنين، باللقاء الشهري الذي تنظمه غرفة التجارة الأمريكية في مصر، بحضور طارق توفيق رئيس الغرفة.

وذكر الوزير، أن الجنسيات التي يمكنها الحصول على التأشيرة السياحية بمنافذ الوصول المصرية بلغ ما يزيد عن 180 جنسية شريطة وجود تأشيرة سارية ومستخدمة لدول كل من إنجلترا، أمريكا، تشينجن "الاتحاد الأوروبي"، اليابان، ونيوزيلاندا؛ على جواز السفر، كما بلغ الجنسيات التي يمكنها الحصول على التأشيرة السياحية الاضطرارية بالمنافذ المصرية أو إلكترونياً، 78 جنسية حول العالم.

وفيما يتعلق بجانب الطلب على زيارة المقصد السياحي المصري، أوضح الوزير، أن نتائج إحدى الدراسات التسويقية التي تم إجراؤها خلال الفترة الماضية، أثبتت وجود أعداد كبيرة من السائحين المحتملين في العالم بالنسبة لمصر يمكن اجتذابهم.

وأضاف: "عرف السائحون المحتملون بأنهم من لديهم معرفة بالمقصد السياحي المصري، ورغبة في السفر إليه، وأنهم أثناء زيارتهم له من المتوقع أن يكون مستوى رضائهم عن التجربة السياحية جيدًا، كما من المتوقع أيضًا أن يوصوا بزيارة المقصد السياحي المصري لدى الأقارب والأصدقاء".

وأشار الوزير، غلى أن الدراسة قسمت هؤلاء السائحين إلى عدة شرائح؛ على رأسها السياحة الثقافية، السياحة الشاطئية والترفيهية، سياحة العائلات، سياحة المغامرات، والسائحين الذي يبحثون عن التجربة السياحية المتكاملة، متعددة التجارب والأنماط السياحية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير السياحة تأشيرة السياحة مصر أمريكا اليابان أوروبا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات