18 أبريل 2024 23:02 9 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

جون كيري: الغاز الطبيعي بديل مثالي للفحم والنفط ويخفض الانبعاثات الكربونية

الغاز المسال
الغاز المسال

قال المبعوث الأمريكي للمناخ، جون كيري، إن الغاز الطبيعي يمكن أن يلعب دورًا كبيرًا في إبطاء ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض، فقط إذا قام المنتجون بتسريع جهودهم لاحتواء انبعاثات الكربون.

وذكر كيري، أن استخدام الغاز بدلاً من الفحم أو النفط يمكن أن يساعد في خفض الانبعاثات بنسبة 30% إلى 50% ـ وفقًا لما ذكرته وكالة بلومبرج.

ارتفع الطلب على الغاز وخاصة الغاز الطبيعي المسال على مستوى العالم في السنوات الأخيرة، وقفزت الأسعار إلى مستويات قياسية بعد الغزو الروسي لأوكرانيا وقررت موسكو قطع إمدادات الغاز عبر الأنابيب إلى أوروبا ردًا على العقوبات.

ارتفعت شحنات الغاز الطبيعي المسال من الولايات المتحدة وأصبحت الدولة الآن أكبر مصدر في العالم إلى جانب قطر، التي تنفق حوالي 45 مليار دولار لزيادة طاقتها الإنتاجية بحلول عام 2027.

يعتبر الغاز أقل ضررًا للبيئة مقارنة مع الفحم أو النفط، لكنه لا يزال ينبعث منه الكربون عند الاحتراق، كما أن تسرب غاز الميثان أمر شائع في الصناعة، وهو ما يعارض العديد من نشطاء المناخ استخدامه ويقولون إن على الحكومات التخلص منه كوقود لتوليد الكهرباء وتدفئة المنازل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز المسال جون كيري صادرات الولايات المتحدة من الغاز صادرات قطر من الغاز انبعاثات الكربون الغزو الروسي لأوكرانيا الغاز الروسي إلى أوروبا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات