25 أبريل 2024 19:52 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير التجارة: توقيع برتوكول تعاون مع ألمانيا لتبادل الخبرات في تنظيم المعارض

وزير التجارة والصناعة
وزير التجارة والصناعة

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، مع بيرند جابلونوفسكي، عضو مجلس إدارة هيئة معارض دوسلدورف الألمانية، لبحث سبل تعزيز التعاون خلال المرحلة المقبلة.

حضر اللقاء يان نوتر، المدير التنفيذي للغرفة العربية الألمانية للصناعة والتجارة، والوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري، ومي عسل، رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات.

وقال وزير التجارة إن اللقاء استعرض سبل الاستفادة من الخبرات الألمانية الكبيرة، في مجال إقامة المعارض لتطوير منظومة المعارض فى مصر، لافتًا إلى رغبة مصر في أن تكون محورًا للمعارض التي تقيمها الهيئة في أفريقيا.

وأوضح أنه يجري حاليًا الإعداد لتوقيع بروتوكول، لوضع أطر التعاون المستقبلي بين الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات وهيئة معارض دوسلدورف الألمانية، فيما يتعلق بتبادل المعلومات والخبرات في مجال تنظيم المعارض المشتركة.

اقرأ أيضاً

وأشار الوزير، إلى النجاح الكبير الذي حققه معرضا فوود افريكا وباك بروسيس في مصر، واللذان شاركت الهيئة في تنظيمهما، وهو ما يعكس اهتمامها بالسوق المصرية الواعدة فى قطاع المعارض الدولية.

ومن جانبه، قال بيرند جابلونوفسكي، عضو مجلس إدارة هيئة معارض دوسلدورف الألمانية، إن الهيئة حريصة على تعزيز تواجدها بالسوق المصرية باعتبارها نافذة رئيسة للهيئة لأسواق منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، من خلال تنظيم العديد من الفعاليات والمعارض المشتركة، لافتاً إلى حرص الهيئة على تشجيع المستثمر الألماني على ضخ استثمارات في السوق المصرية من خلال المشاركة في المعارض المقامة على أرض مصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التجارة والصناعة هيئة معارض دوسلدورف الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات