25 أبريل 2024 09:48 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير التجارة يبحث مع السفير الهندي بالقاهرة أوجه التعاون بين البلدين

أحمد سمير وزير التجارة والصناعة ـ أرشيفية
أحمد سمير وزير التجارة والصناعة ـ أرشيفية

التقى أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، السفير الهندي بالقاهرة، أجيت جوبتيه، وناقشا أوجه التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين، وسبل الاستفادة من المقومات الاقتصادية الكبيرة لكلا البلدين.

وكان اللقاء لبحث وترجمة كافة الإمكانات ومناقشة إقامة مشروعات تعاون مشترك تصب في مصلحة الاقتصادين المصري والهندي ـ على حد سواء، لاسيما طرح عدد من الموضوعات والملفات الاقتصادية الدولية ذات الاهتمام المشترك، وحضر اللقاء يحيى الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجاري.

وصرح وزير التجارة، أن اللقاء يأتي تأكيدًا للعلاقات الثنائية الإستراتيجية التي تربط البلدين في تعزيز أطر التعاون الاقتصادي والتجاري والصناعي المشترك، بما يدعم خطط وجهود التنمية الاقتصادية بكلا البلدين.

وتابع، أن هناك الكثير من الفرص الاستثمارية بالسوق المصري أمام دوائر الأعمال الهندية، في كافقة المجالات، منها؛ الأدوية والأجهزة والمعدات الطبية والطاقة المتجددة والسيارات ومكوناتها والاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات.

اقرأ أيضاً

وأشار، أن الوزارة حرصية على الاستفادة من الخبرات والقدرات الصناعية الكبيرة لدولة الهند في مختلف القطاعات الإنتاجية؛ لتنمية وتطوير الصناعة المصرية.

ومن جانبه ـ قال سفير الهند بالقاهرة أجيت جوبتيه، إن بلاده حريصة على تعزيز علاقات التعاون المشترك مع مصر في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة، لاسيما أن الهند تحرص دائما على الاستفادة من السوق المصري كمحور لنفاذ الصادرات الهندية لأسواق دول القارة الإفريقية والشرق الأوسط وقارة أوروبا من خلاله.

واختتم جوبتيه، أنه من المهم تعزيز التعاون المشترك بين اتحادات الصناعات والغرف التجارية بكلا البلدين؛ لتعزيز التواصل والحوار المشترك بين مجتمعي الأعمال بما يسهم في الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين على حد سواء، وزيادة التجارة البينية التصدير لكلا البلدين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أحمد سمير وزير التجارة والصناعة وزير التجارة السفير الهندي في القاهرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات