20 أبريل 2024 11:30 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

الاتحاد الألماني: احتمالية انخفاض إنتاج السيارات عالميًا 20% حتى 2026

مصنع للسيارات
مصنع للسيارات

توقع الاتحاد الألماني لصناعة السيارات، بأن تؤدي أزمة أشباه الموصلات الحالية إلى انخفاض الإنتاج العالمي من السيارات بنسبة 20% أى حوالي 18 مليون سيارة خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، ما لم يتم اتخاذ إجراءات مناسبة لمواجهة الأزمة.

وقال الاتحاد، إن طلب صناعة السيارات على أشباه الموصلات سيتضاعف بثلاثة أمثال حتى عام 2030.

وأضاف، أن صناعة السيارات ستصبح ثالث أكبر مشترٍ لأشباه الموصلات حينئذ، بعد قطاعي صناعة الهواتف النقالة، وشركات تخزين البيانات.


وطالب الاتحاد الألماني لصناعة السيارات الاتحاد الأوروبي إلى الاستثمار في إنتاج رقائق الكترونية لصناعة السيارات وبحجم أكبر، لتقليل الاعتماد على الموردين من آسيا.

وأشارت المؤسسة الألمانية، إلى أنه من المتوقع أن يكون حوالي 60% من طلب الصناعة على الرقائق الالكترونية خلال هذا العقد على أشباه الموصلات الأكبر حجما، رغم أن المنتجين يستثمرون حاليا بشكل رئيسي في أشباه الموصلات الأصغر حجما.

وتعاني صناعة السيارات العالمية من نقص في المكونات الرئيسية الناجم عن فيروس كورونا خلال العامين الماضيين، وخاصة رقائق أشباه الموصلات، بالإضافة إلى مشاكل سلاسل التوريد.

جدير بالذكر، أن إنتاج السيارات في بريطانيا قد هبط بنسبة 10% على أساس سنوي خلال العام الماضي، مسجلا بذلك أدنى مستوى له منذ أكثر من 6 عقود، بسبب النقص العالمي في أشباه الموصلات، وقيود كورونا في الصين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السيارات صناعة السيارات إنتاج السيارات عالميا الاتحاد الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات