27 أبريل 2024 11:16 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الكهرباء يؤكد اهتمام مصر بحماية البيئة والطاقة المتجددة

محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

حضر الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الثلاثاء، احتفالية "اللجنة المشتركة المصرية الألمانية لكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة وحماية البيئة"، لمرور 15 عامًا على التعاون بين مصر واللجنة، بحضور سفير ألمانيا بالقاهرة، فرانك هارتمان.

أعرب شاكر، عن فخرة بالشراكة والتعاون المثمر والبناء بين قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة وحكومة ألمانيا في مختلف مجالات الكهرباء والطاقة، من خلال اللجنة المشتركة المصرية الألمانية لكفاءة الطاقة (JCEE)، مشيرًا إلى كم النجاحات السابقة مع شركة "سيمنس" الألمانية.

وتابع، أن التعاون المصرى واللجنة؛ تضمن عددًا كبيرًا من الأنشطة منها؛ التدريب وبناء قدرات العاملين، إعداد الدراسات من قبل اللجنة وتقديم خدمات استشارية ودعم فني في مجالات الطاقة المتجددة، وحماية البيئة، بالعمل من خلال عدد من المحاور منها؛ إعداد القواعد التنظيمية وأطر العمل للترويج للطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة، والترويج والتوعية باستخدام تكنولوجيات وتطبيقات الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر، والتكنولوجيات الحديثة.

وأشار، إلى اهتمام الحكومة المصرية بالطاقة المتجددة، وتوطين الصناعة المتصلة بها، لاسيما السعي لتحقيق التنمية المستدامة، والعمل مع القطاع الخاص في مشروعات البنية الأساسية لدفع عجلة التنمية الصناعية، والسياحية، والتعدينية، والعمرانية، والزراعية، فضلاً عن تهيئة مناخ الاستثمار، بمعدلات وسرعة تنفيذ غير مسبوقة.

ومن جانبه، صرح سفير المانيا بالقاهرة، فرانك هارتمان، أن العلاقات بين مصر وألمانيا متميزة، مؤكدًا على ضرورة دعم وتعزيز تلك العلاقات في شتى المجالات، وزيادة التعاون في الفترة المقبلة في عدد من المجالات منها؛ التدريب والدعم الفني في مجالات الطاقات المتجددة، وكفاءة الطاقة والهيدروجين الأخضر، والتكنولوجيات الحديثة، كما أشاد بنجاح مؤتمر COP 27، الذي عقد بشرم الشيخ، نوفمبر الماضي.

وفي ختام الاحتفالية، تم تكريم عدد من الشخصيات البارزة في قطاع الكهرباء واللجنة المشتركة المصرية الألمانية (JCEE)؛ تقديرًا لمجهوداتهم المبذولة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الكهرباء الطاقة المتجددة الهيدروجين الأخضر JCEE اللجنة المشتركة المصرية الألمانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات