9 مايو 2024 09:27 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصر ولبنان يبحثان سبل زيادة التبادل التجاري بين البلدين

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، أمين سلام وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني، وبحث اللقاء سبل النهوض بمستوى التعاون الاقتصادي المشترك، والبناء على علاقات الأخوة التي تربط البلدين لإقامة مشروعات حقيقية تصب في صالح الشعبين.

واستعرض اللقاء، عددا من الموضوعات المتعلقة بتيسير حركة التجارة البينية بين البلدين، ومواجهة التحديات التي تعوق انسياب التبادل التجاري، حسبما ذكر بيان الوزارة اليوم الخميس.

وصرح وزير الصناعة، بأن هناك تواصلا دائما بين المسئولين في البلدين من أجل تذليل كافة العقبات التي تواجه التجارة البينية بين مصر ولبنان، مؤكدًا حرص الدولة المصرية على الوقوف إلى جانب لبنان الشقيقة، وتلبية احتياجات السوق من مختلف المنتجات.

وكلف "سمير"، مسئولي الوزارة بالتنسيق مع السفارة اللبنانية لدى القاهرة لإيجاد حلول عاجلة للمعوقات التي تحول دون انسياب حركة التجارة بين البلدين.

من جهته، أكد وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني، أهمية الدور المحوري لمصر ومساندتها للشعب اللبناني على المستويين السياسي والإنساني، سواء خلال جائحة فيروس كورونا أو حادث انفجار مرفأ بيروت.

وذكر أن هناك فرصًا كبيرة لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، خاصة في ظل التوافق الكبير في الرؤى بين مسئولي البلدين لتحقيق نقلة نوعية في مستوى العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة، مشيرًا إلى أهمية تبادل الزيارات بين رجال الأعمال في البلدين للتعرف على فرص الاستثمار المتاحة، والعمل على فتح آفاق جديدة للشراكة التجارية والصناعية.

كما وجه الوزير اللبناني، الدعوة لوزير التجارة والصناعة المصري، لزيارة لبنان على رأس وفد من رجال الأعمال، لبحث تعزيز العلاقات الاستثمارية والاقتصادية المشتركة

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر لبنان التجارة الصناعة وزير الصناعة التبادل التجاري السلع رجال الأعمال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات