4 مايو 2024 00:53 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

نائب رئيس الوزراء الروسي: نعتزم تخفيض الإنتاج خلال مارس.. والنفط يجني الأرباح

أسعار النفط عالميًا
أسعار النفط عالميًا

شهدت أسعار النفط عالميًا انتعاشًا، خلال تداولات آخر جلسات الأسبوع اليوم الجمعة، 10 فبراير، بعدما تراجعت في تعاملات الصباح الباكر، إذ جنت الأرباح عقب تصريحات نائب رئيس الوزراء الروسي.

وقال "ألكسندر نوفاك"، نائب رئيس الوزراء الروسي، اليوم، إن موسكو تدرس خفض إنتاج النفط الخام بمقدار 500 ألف برميل يوميًا بدايةً من مارس المقبل 2023 ـ وفقًا لوكالة "رويترز".

وأضاف نوفاك، أن بلاده تنظر إلى آلية سقف أسعار الخام الروسي والمنتجات النفطية، بصفتها تدخلًا في السوق غير مبرر يحد من تحقيق التوازن، معقبًا بأن إنتاج موسكو من النفط ظل ثابتًا خلال يناير الماضي وفبراير الجاري، على أن يتم تقليصه خلال مارس المقبل.

النفط اليوم

ارتفعت أسعار خام برنت في عقود تسليم أبريل 2023، بمعدل 2.06% أي ما يعادل 1.74 دولار، لتصل خلال جلسة الأسبوع الختامية إلى 86.24 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

وعلى نفس المنوال، نمت أسعار عقود خام غرب تكساس تسليم مارس المقبل، لتبلغ 79.62 دولار للبرميل، بنسبة زيادة 2% خلال التعاملات.

كما ذكر مندوبان لدى "أوبك+" اليوم، أن التحالف لا يعتزم تعزيز الإمدادات، بعدما قررت روسيا خفض إنتاجها من النفط الخام بمقدار 500 ألف برميل يوميًا في مارس، معلنًا محافظته على نفس خطط الإنتاج السابقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط عالميًا سعر النفط اليوم سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس النفط الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات