11 مايو 2024 14:39 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

على غرار الـ 3 جلسات الماضية.. أسعار النفط عالميًا تسجل انتعاشًا

أسعار النفط اليوم
أسعار النفط اليوم

تواصل أسعار النفط عالميًا، انتعاشها- على غرار الـ 3 جلسات الماضية- خلال تعاملات اليوم الخميس 9 فبراير 2023؛ بدعم توقعات انتعاش الطلب الصيني، وحالة من عدم اليقين بشأن الإمدادات الروسية.

وكتب محللو بنك «ANZ»، في مذكرة، أنهم يتوقعون زيادة استهلاك النفط الصيني بنحو مليون برميل يوميا خلال العام الجاري، ومن المقدر أن يبدأ ظهور نمو الطلب في أواخر الربع الأول.

وأضاف المحللون، أنه وبشكل عام، من المفترض أن يؤدي زيادة الطلب من جهة أكبر مستهلك للنفط في العالم، إلى ارتفاع الطلب العالمي بمقدار 2.1 مليون برميل يوميًا في عام 2023.

وذكر الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم، أن الولايات المتحدة ما زالت تحتاج إلى موارد النفط، رغم توجهات الحكومة بتقليص الاعتماد على مصادر الوقود الأحفوري، إلا أنها ستظل في حاجة إلى مزيد من إمدادات الخام لسنوات عديدة مقبلة؛ ما جعله يحث الشركات على الاستثمار في ضخ مزيد من الخام، والذي يحفز بدوره الطلب ويدفع الأسعار للارتفاع.

أسعار النفط عالميًا

اقرأ أيضاً

صعدت أسعار خام برنت في عقود تسليم أبريل 2023، خلال التداولات بنسبة 0.29%؛ لتصل إلى 85.34 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

وفي الاتجاه نفسه، سجلت أسعار خام غرب تكساس عقود تسليم مارس 2023، نموًا، بمعدل 0.27%؛ لتبلغ 78.68 دولار للبرميل.

وزادت مخزونات خام النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، بأكثر من التوقعات؛ إذ صعد بنحو 2.4 مليون برميل؛ ليسجل 455.1 مليون برميل، في حين وقفت التقديرات عند مليوني برميل فحسب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط عالميًا سعر النفط اليوم سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس معدل الفائدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات