28 أبريل 2024 05:52 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
اقتصاد

قبل انعقاد اللجنة العليا المشتركة الثانية.. تفاصيل لقاء «المشاط» ووزير التجارة العراقي

الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي - أثير الغريري وزير التجارة العراقي
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي - أثير الغريري وزير التجارة العراقي

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، بـ وزير التجارة العراقي، أثير الغريري؛ في ضوء المباحثات الجارية لانعقاد الدورة الثانية للجنة العليا المصرية العراقية المشتركة، والمقرر عقدها في القاهرة؛ لتطوير العلاقات المشتركة بين البلدين.

وأبدت وزيرة التعاون الدولي، تطلعها أن تمثل الدورة الثانية من اللجنة العليا المشتركة المصرية العراقية، مرحلة جديدة من مراحل التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، وتوسيع نطاق التعاون ليشمل المزيد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، وزيادة الاستثمارات والتبادل التجاري بين الجانبين، إلى جانب مشاركة الشركات المصرية في إعادة إعمار العراق.

واستعرض الوزيران، مخرجات الدورة الأولى للجنة العليا المصرية العراقية المشتركة، التي عقدت عام 2020 في العاصمة العراقية بغداد، برئاسة رئيسي وزراء البلدين، وأثمرت عن توقيع 15 وثيقة تعاون مشترك في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها قطاع التعدين والبترول، وتبادل الخبرات في مجال العدل والقضاء، والموارد المائية والري، والأوراق المالية، وحماية البيئة وغيرها.

ومن جهتها، أكدت الدكتورة رانيا المشاط، حرص مصر- في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي- على المضي قدمًا في تطوير التعاون مع العراق الشقيق في مختلف المجالات، سواء من خلال التعاون الثنائي أو التعاون الثلاثي بين مصر والعراق والأردن.

وأشارت وزيرة التعاون الدولي، إلى أهمية تفعيل كل مذكرات التفاهم والوثائق التي تم توقيعها بين الحكومتين خلال الدورة الأولى من اللجنة المشتركة؛ لتمثل نقلة في التعاون المشترك، ودافعًا نحو مزيد من العمل الذي يعود بالنفع على البلدين.

وأوضحت «المشاط» سعي وزارة التعاون الدولي للعمل بكل جهد لإنجاح أعمال اللجنة المشتركة ومتابعة نتائجها والتواصل المستمر مع كافة الجهات لإزالة أي معوقات تحول دون تنفيذ أي من قرارات اللجنة العليا.

اقرأ أيضاً

جدير بالذكر أن وزارة التعاون الدولي تتولى الإشراف على 68 لجنة بين جمهورية مصر العربية والدول من مختلف قارات العالم، من بينها 8 لجان آسيوية، و30 لجنة أوروبية، و14 لجنة مع الدول العربية، و9 لجان أفريقية، إلى جانب 7 لجان مع دول أمريكا اللاتينية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التجارة العراقي رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي مصر والعراق اللجنة العليا المصرية العراقية المشتركة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات