2 مايو 2024 18:08 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء: الدولة تجني ثمار فكرها المتمثل في الشراكة مع القطاع الخاص

رئس الوزراء يدلي بتصريحات صحفية بعد تفقده لعدد من المشروعات بأكتوبر وحدائق الأهرام
رئس الوزراء يدلي بتصريحات صحفية بعد تفقده لعدد من المشروعات بأكتوبر وحدائق الأهرام

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة كانت تمهد الأرض خلال السنوات الماضية، لتشجيع الاستثمار الخاص؛ من خلال تنفيذ مشروعات البنية التحتية بكل أنواعها، وشبكات الطرق والخدمات، وتنمية الأراضي الجديدة؛ ليتمكن القطاع الخاص من أداء دوره خلال هذه المرحلة.

وأشار، في تصريحات له اليوم، إلى ما أكده الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال افتتاح المرحلة الثانية من مجمع الصناعات الغذائية «سايلو فودز»، منذ يومين، من دعوة القطاع الخاص للقدوم والمشاركة إلى جانب الدولة، والإشارة إلى أن كل شركات الدولة- بما فيها التابعة للقوات المسلحة- جاهزة للشراكة مع القطاع الخاص.

وفي هذا الإطار، أكد مدبولي التزام الدولة بطرح الشركات الـ 32 التي تم الإعلان عن أسمائها، خلال الفترة المقبلة، في البورصة أو لمستثمر استراتيجي، وفق التوقيتات والإجراءات التي سيتم تحديدها.

وخلال حديثه، أشار رئيس الوزراء، إلى أن جولة اليوم اختتمها بزيارة المشروع العقاري المهم «عاصمة الشمس»، مشرا إلى أنه يعد من أول المشروعات التي تم من خلالها إطلاق وتطبيق فكرة الشراكة مع القطاع الخاص، ما بين الدولة- ممثلة في وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة-، وأحد المطورين العقاريين.

اقرأ أيضاً

وأشار إلى ما يمتاز به «عاصمة الشمس» من وجود منطقة الأهرامات في الخلفية للمشروع، لافتا إلى أن بداية فكرته كانت عام 2015، الوقت الذي نظمت فيه الدولة المؤتمر الاقتصادي.

وقال «مدبولي»: اليوم نجني ثمار هذا الفكر، المتمثل في الشراكة مع القطاع الخاص، وهذا المشروع العقاري هو ليس فقط مشروعا سكنيا؛ ولكنه يحتوى أيضا على مجموعة فنادق ستُنشأ على أعلى مستوى، وأكثر من 1500 غرفة فندقية ستضاف إلى طاقة الفنادق في مصر؛ لتخدم منطقة الأهرامات والمتحف المصري الكبير، بالإضافة إلى الخدمات التعليمية والتجارية.

وواصل رئيس الوزراء حديثه؛ مؤكدا أن هذا هو النموذج الذي تنتهجه الدولة المصرية، وتحاول تشجيعه خلال الفترة المقبلة للشراكة مع القطاع الخاص وتمكينه، للمضى قدماً والانطلاق بأقصى طاقة ممكنة في المشروعات الخاصة به خلال الفترة القادمة، مضيفا: ولكنني أردت أن أضع الأمور كلها في الصورة من خلال هذه الزيارة، وأؤكد حرص الحكومة على توفير مختلف سبل الدعم للقطاع الخاص في المرحلة القادمة.

واختتم رئيس الوزراء، تصريحاته، قائلا: «على المستوى الشخصي، مكتب رئيس الوزراء مفتوح على مدار اليوم؛ لتلقي كل الطلبات، وحتى الشكاوى لأي عقبات من الممكن أن يواجهها القطاع الخاص؛ للعمل على تذليلها في خلال الفترة المقبلة».

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء مدبولي الدولة مصر الشراكة مع القطاع الخاص القطاع الخاص مشروع عاصمة الشمس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات