28 أبريل 2024 21:08 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

إندونيسيا تحقق فائضًا تجاريًا يلامس 4 مليارات دولار خلال يناير الماضي

التبادل التجاري
التبادل التجاري

أظهرت بيانات مكتب الإحصاء في إندونيسيا، أن البلاد سجلت فائضًا تجاريًا في يناير الماضي، بلغ 3.87 مليار دولار، حيث نمت الصادرات أكثر من المتوقع، وسجلت الدولة الغنية بالموارد فائضًا قدره 3.89 مليار دولار خلال ديسمبر 2022.

التبادل التجاري للبلاد

وارتفع حجم صادرات البلاد بنحو 16.37% في يناير، مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 22.31 مليار دولار، وما يزيد عن توقعات استطلاع لرويترز بنمو عند 12.5%، وسجلت الواردات زيادة بنسبة 1.27% عن العام السابق، عند 18.44 مليار دولار، وفقًا لـ"nasdaq".

وسجل أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا العام الماضي، ارتفاعًا قياسيًا في الصادرات السنوية، على خلفية ارتفاع أسعار السلع الأساسية، حيث تعد البلاد واحدة من أكبر منتجي ومصدري زيت النخيل في العالم، والتي تدخل في صراع تنافسي مع ماليزيا للسيطرة على حصة أكبر بالسوق العالمية.

وأثارت إندونيسيا العام الماضي، ضجة في أسواق زيت الطعام العالمية، حيث منعت تصدير زيت النخيل، لمدة ثلاثة أسابيع بسبب ارتفاع أسعار زيت الطهي، إلى أن عاودت الأسعار التراجع من جديد، مع رفع الحظر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التبادل التجاري التجارة الخارجية الصادرات الواردات الفائض التجاري العجز التجاري إندونيسيا زيت الطعام زيت النخيل سعر زيت النخيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات