7 مايو 2024 02:05 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بـ15 مليون يورو.. البنك الأوروبي يدعم صناعة التعبئة والتغليف المغربية

صناعة التعبئة والتغليف في المغرب
صناعة التعبئة والتغليف في المغرب

بدأ البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD)، دعمه لصناعة التعبئة والتغليف في المغرب من خلال إقراض 15 مليون يورو لشركة ملتيساك، وهى شركة مغربية لتصنيع أكياس البولي بروبلين المنسوجة، وفقا لموقع the North africa post.

وأوضح موقع "the North africa post"، في تقرير له، أن القرض البالغ 15 مليون يورو سيساعد من إدخال أفلام البولي بروبلين ثنائية المحور، حيث إنها عبارة عن أفلام تغليف مرنة صديقة للبيئة قابلة لإعادة الاستخدام وإعادة التدوير لمحفظة منتجات الشركة.

كما سيمول استثمار البنك، تطوير مصنع جديد للتصنيع الأخضر حاصل على شهادة بريام، فضلا عن نمو الطاقة الإنتاجية للأكياس في ملتيساك من 220 إلى 250 مليون وحدة سنويا.

وتضاعفت استثمارات البنك في المغرب بأكثر من أربعة أضعاف خلال عام 2022، حيث قدمت أكثر من 528 مليون يورو لـ14 مشروعا، بدلا من 211 مليون يورو خلال عام 2021، فضلا عن تقديمها 360 مليون يورو في استثمارات القطاع الخاص و170 مليون يورو لدعم الاقتصاد الأخضر في المغرب، بنسبة 58% من جميع الاستثمارات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صناعة التعبئة والتغليف في المغرب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية الاقتصاد الأخضر في المغرب اقتصاد عالمي شركة ملتيساك التصنيع الأخضر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات