14 مايو 2024 07:52 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير قطاع الأعمال لـ”السويدي”: نستهدف تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، حرص الدولة على دعم الصناعة، وتقديم التيسيرات والحوافز الممكنة من أجل النهوض بها بالتعاون مع القطاع الخاص باعتباره شريكًا فاعلًا ورئيسيًا في تحقيق التنمية الاقتصادية، وتعميق التصنيع المحلي، وتعظيم حجم الصادرات.

ورحب وزير قطاع الأعمال، خلال لقائه المهندس محمد السويدي رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، اليوم الخميس، بتعزيز وإنجاح الشراكة مع القطاع الخاص في الأنشطة والقطاعات الصناعية التي تعمل بها الشركات التابعة لها وذلك في إطار وثيقة سياسة ملكية الدولة، مع الاستعداد لكافة أنواع وأساليب التعاون والشراكة المتاحة بما يحقق مصلحة جميع الأطراف.

وأشار "عصمت"، إلى أن أن الوزارة عكفت خلال الأشهر الماضية، على إعداد قائمة بالفرص الاستثمارية في قطاعات ومجالات متنوعة لطرحها للشراكة مع القطاع الخاص المحلي وأمام الاستثمار الأجنبي، ومنها الصناعات المعدنية والكيماوية والدوائية.

كما استعرض الوزير، ملامح الجهود المبذولة والمتواصلة للنهوض بأداء الشركات وزيادة معدلات الإنتاجية لتلبية احتياجات السوق المحلي، وفتح أسواق جديدة بالخارج، فضلًا عن المساهمة في صناعات جديدة مهمة لتوطين الصناعة وإحلال الواردات.

من جهته، أثنى رئيس اتحاد الصناعات، على جهود الدولة في دعم الصناعة وتوطينها محليًا وإتاحة مزيد من التيسيرات للمستثمرين، منوهًا إلى أهمية التكامل بين القطاعين العام والخاص لتحقيق الأهداف التنموية والنهوض بالاقتصاد الوطني.

ورحب "السويدي"، بما تم اتخاذه من إجراءات لدعم وتمكين القطاع الخاص، وزيادة نسبة مساهمته في الاقتصاد القومي، مطالبًا المستثمرين بالاستفادة من الفرص الاستثمارية العديدة في مجال الصناعة بمصر.

9414a8f5b810.jpg
edab7ba7e203.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
قطاع الأعمال اتحاد الصناعات محمد السويدي الدولة الاقتصاد وثيقة ملكية الدولة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات