29 أبريل 2024 07:47 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

السعودية تدعم تطوير منطقة اقتصادية عمانية بـ 320 مليون دولار

 المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان تعملان على تعزيز الاستثمار والعلاقات التجارية
المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان تعملان على تعزيز الاستثمار والعلاقات التجارية

وقع الصندوق السعودي للتنمية، اتفاقا مبدئيا لدعم مشروع تطوير البنية التحتية في سلطنة عمان، بقيمة 1.2 مليار ريال سعودي (320 مليون دولار).

ووفقا للاتفاق، فإن الصندوق السعودي سيدعم تطوير منطقة الظاهرة الاقتصادية الخاصة في عمان من قبل الطرفين، حسبما نشرت ذا نايشن.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية، أن المشروع يشمل بناء البنية التحتية، الطرق، التركيبات الكهربائية، شبكات المياه والصرف الصحي، معالجة النفايات الصناعية، وإنشاء المرافق الأساسية، فضلًا عن خدمات الاستشارات الهندسية.

وقال زاهر بن العبري مسؤول بوزارة المالية العمانية، إن الاتفاقية تساعد على تطوير روابط التنمية الثنائية بين الجانبين، مع تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ومن المتوقع، أن تساهم المنطقة الاقتصادية الخاصة في محافظة الظاهرة بسلطنة عمان، في النمو الاقتصادي المستدام، وتعزيز التجارة، وبناء صناعات في البلاد، الواقعة على بعد حوالي 20 كيلومترا من بوابة الربع الخالي الحدودية مع المملكة العربية السعودية.

وفي الوقت نفسه، قالت وزارة الاستثمار السعودية، في بيان اليوم الأربعاء، إنها وقعت 13 اتفاقية أولية مع عمان في مجالات مثل؛ الكيماويات الحيوية، الطاقة، التعدين، الاستثمار المالي، الخدمات اللوجستية، النقل البحري، وتكنولوجيا المعلومات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق عربية المملكة العربية السعودية سلطنة عمان العلاقات التجارية تطوير البنية التحتية في سلطنة عمان منطقة الظاهرة الاقتصادية في عمان وزارة الاستثمار السعودية الكيماويات الحيوية الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات