29 أبريل 2024 01:50 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مستثمرو الإمارات بالخارج والتعاون الياباني يوقعان مذكرة لتعزيز التعاون المشترك

بروتوكول تعاون بين UAEIIC وJOIN اليابانية
بروتوكول تعاون بين UAEIIC وJOIN اليابانية

وقع مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج "UAEIIC" بروتوكول تعاون مع مؤسسة التعاون الياباني للاستثمار في البنية التحتية في الخارج "JOIN"، ومقرها طوكيو؛ لتعزيز التعاون الاستثماري بين البلدين؛ ما يخدم المصالح المشتركة بينهما.

ويهدف البروتوكول أن يكون نواة ـ يتم البناء عليها فيما بعد؛ لمزيد من الشراكات بين مجتمعي الأعمال وشركات القطاع الخاص من الجانبين، لاسيما تشجيع الاستثمار الثنائي متعدد الأطراف، خاصة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، بعدد من المجالات أهمها؛ "مشاريع البنية التحتية، والنقل".

حضر بروتوكول التعاون من الجانب الإماراتي؛ الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، جمال بن سيف الجروان، ومن الجانب الياباني، الرئيس والمدير التنفيذي مؤسسة التعاون الياباني للاستثمار في البنية التحتية في الخارج "JOIN"، تاتسوهيكو تاكيسادا، بحضور أكيو إسوماتا، سفير اليابان لدى دولة الإمارات، وراشد سعود الشامسي، عضو مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، وفيصل محمد شريف خوري، نائب رئيس التغليف الشرق الأوسط وإفريقيا - بروج، وعدد من ممثلي كلا الجانبين ـ جاء ذلك أول أمس الأربعاء الموافق 1 مارس 2023، بالمقر الرئيسي للمجلس بمبنى وزارة الاقتصاد في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وأعرب جمال بن سيف الجروان، عن سعادته بعمق الروابط والعلاقات الإستراتيجية، التي تجمع الإمارات واليابان معا، وما تشهده من تطور ملحوظ في مختلف المجالات، وصرح قائلا: "يسرنا توقيع تلك الاتفاقية مع مؤسسة "JOIN" اليابانية؛ لتعزيز دور القطاع الخاص وخلق مشاريع وفرص ملائمة للاستثمار، وإقامة شراكات اقتصادية جديدة".

اقرأ أيضاً

ومن جانبه، أعرب تاتسوهيكو تاكيسادا، عن سعادته بالتعاون من خلال بعض المشروعات، بداية من المراحل الأولى، خاصة مشاريع البنية التحتية والتنمية الحضرية والنقل، بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ لدفع عجلة النمو المستدام.

تجدر الإشارة إلى، أن شركة "JOIN"، تعتزم المشاركة بمشاريع النقل والتنمية الحضرية في الخارج من المراحل المبكرة، لتسهيل عمل الشركات اليابانية وخلق بيئة أعمال في المشاريع الخارجية ـ بالتعاون مع الحكومات المضيفة والأطراف ذات الصلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بروتوكول تعاون UAEIIC مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج JOIN اليابانية جمال بن سيف الجروان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات