4 مايو 2024 14:46 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مدبولي يتابع موقف تطوير عواصم المحافظات ضمن «سكن كل المصريين»

مدبولي يتابع موقف تطوير عواصم المحافظات
مدبولي يتابع موقف تطوير عواصم المحافظات

عقد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعًا اليوم الثلاثاء؛ لمتابعة موقف توصيل المرافق لمشروع تطوير عواصم المحافظات، ضمن المبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين".

حضور الاجتماع كل من؛ الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أحمد العزازي، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية.

وأكد مدبولي، في مستهل الاجتماع، على ما يحظى به مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى من اهتمام الدولة والحكومة، والذي يأتي ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، "سكن كل المصريين"؛ لتحقيق التنمية الحضرية لعدد من عواصم المحافظات.

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، السفير نادر سعد، أن هدف الاجتماع؛ متابعة الموقف التنفيذي للربط على الشبكات بمشروع تطوير عواصم المحافظات ضمن مبادرة الرئيس "سكن كل المصريين"، والذي يتم تنفيذ وحداته السكنية بواسطة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في 13 محافظة على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضاً

وتابع، أن الاجتماع استعرض موقف توصيل المرافق للوحدات السكنية الخاصة بالمبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين" ـ سواء المياه، وصرف صحي، وكهرباء، وغاز، أو التليفونات، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، وجه بسرعة الانتهاء من توصيل مختلف المرافق للوحدات السكنية حتى يتسنى تسليمها لمستحقيها كاملة المرافق والخدمات.

وخلال الاجتماع، استعرض رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، الموقف التنفيذي للمرحلة العاجلة من مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى بـ 13 محافظة، وكشف عن معدلات التنفيذ الخاصة بالمرحلة العاجلة، والتي بلغت مستويات متقدمة، مستعرضًا عددًا من صور المشروعات الجارية، إلى جانب الوحدات السكنية، ومجموعة من الوحدات التجارية والخدمية؛ لتقديم الخدمات متكاملة لمستحقي هذه الوحدات السكنية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصطفى مدبولي موقف تطوير عواصم المحافظات سكن كل المصريين مبادرة رئاسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات