29 مارس 2024 13:34 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول لرفع كفاءة وتحسين جودة المنشآت الطبية

أسواق للمعلومات

شهد وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، والإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، في إطار اهتمام وزارة الصحة والسكان بالمنظومة الصحية، لضمان تقديم أفضل خدمة طبية للمواطن المصري.

ووقع البروتوكول من جانب وزارة الصحة والسكان، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، الدكتور هشام زكي، ومن جانب الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، المدير التنفيذي للهيئة، الدكتور حسام أبو ساطي، بحضور الدكتور أحمد طه رئيس مجلس إدارة الهيئة.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبدالغفار، أنه وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية برفع كفاءة المنظومة الصحية وتحسين جودة خدمات الرعاية الصحية بالمنشآت الطبية بالجمهورية، تحرص الوزارة على التعاون مع الجهات والقطاعات المعنية بتطوير ورفع كفاءة القطاع الصحي، كما تم التنسيق بين الجانبين بتدريب العاملين بالإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، بالجمهورية، وتنظيم دورات تدريبية وورش عمل لتبادل الخبرات بين العاملين وصقل مهاراتهم، لاسيما الوقوف على آخر المستجدات بملف التفتيش والرقابة الصحية.

وأشار إلى البروتوكول الموقع، اتفاق الطرفين على التعاون لوضع خطة توحيد معايير الجودة الشاملة واللازمة لتسجيل المنشآة الطبية، وإصدار التراخيص اللازمة ـ وفقًا لمعايير هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، وبموجبه يشترط للحصول على شهادة الاعتماد والتسجيل أو الجودة الشاملة، أن تكون المنشآة الصحية، يتوافر بها المعايير التي يحددها الجانبان معًا.

اقرأ أيضاً

وتابع، أنه يتم تشكيل لجنة مشتركة تضم ممثلي القطاعين وتنعقد بصفة دورية، للتقييم والمتابعة وإحكام الرقابة، والوقوف على المستجدات وإعداد التقارير لتذليل أي تحديات قد تواجه سير العمل بأهداف البروتوكول.

واختتم مشيدا بالدور المهم الذي تلعبه الهيئة في إرساء قواعد الجودة وتعميمها بكافة المنشآت الصحية على مستوى محافظات الجمهورية، وحرص الوزارة على تقديم كافة سبل الدعم وتوفير الإمكانيات والأدوات اللازمة التي تسهم في تطوير بيئة العمل داخل المنشآت الطبية، وفقًا لمعايير الاعتماد المُعلنة من قبل الهيئة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار توقيع بروتوكول لرفع كفاءة وتحسين جودة المنشآت الطبية المنشآت الطبية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات