28 أبريل 2024 22:09 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

مصر توقع بروتوكولًا مع شركة SOS العالمية لتقديم الخدمات الطبية للمرضى الدوليين| صور

وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع أكبر الشركات العالمية المتخصصة في تقديم الخدمات الطبية للمرضى الدوليين
وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع أكبر الشركات العالمية المتخصصة في تقديم الخدمات الطبية للمرضى الدوليين

وقعت الهيئة العامة للرعاية الصحية، بروتوكول تعاون، مع شركة SOS الأكبر عالميا، والمتخصصة في تقديم الخدمات الصحية للمرضى الدوليين.

وقال الدكتور أحمد السبكي، مساعد وزير الصحة والسكان للرقابة والمتابعة، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، إن البروتوكول الموقع مع الشركة؛ يؤهل مصر للانضمام إلى الشبكة الطبية الدولية.

اقرأ أيضاً

وأوضح «السبكي»- في تصريحات له- أن توقيع البروتوكول سيجعل مصر مركزا رئيسيا للشبكة الطبية الدولية في قارة إفريقيا؛ بما يعزز من الفرص التنافسية للدولة المصرية في مجال السياحة الصحية.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن البروتوكول يدعم التعاون مع شركة «SOS» لتدريب الفرق الطبية على الإخلاء الطبي الجوي، وإدارة الأزمات والكوارث بالمنظور الدولي، إلى جانب التعامل مع المرضى الدوليين التابعين للمنظمات الدولية، وشركات التعدين والبترول من مختلف الجنسيات.

وأشار «السبكي» إلى أن شركة «SOS» سبق أن أجرت زيارة إلى 8 مستشفيات في محافظات «بورسعيد، والإسماعيلية، والأقصر، وجنوب سيناء»، قيَّمت خلالها المنشآت، والخدمات المقدمة بها؛ وهو ما مَثَّل خطوة أولى لتوقيع هذا البروتوكول.

ويشار إلى أن توقيع البروتوكول، تم في حضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، على هامش حضوره لـ معرض ومؤتمر الصحة العربي «آراب هيلث 2023»، في مركز دبي التجاري العالمي، بدولة الإمارات، والمنعقد بداية من اليوم 30 يناير ويستمر حتى الخميس المقبل 2 فبراير.

ووقع البروتوكول من جانب وزارة الصحة والسكان، الدكتور أحمد السبكي مساعد وزير الصحة والسكان للرقابة والمتابعة، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، ومن جانب شركة «SOS» كاثي بريت المدير الإقليمي للشرق الأوسط وأفريقيا، وبحضور الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة والسكان لشئون مبادرات الصحة العامة، والدكتور أمير التلواني المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الصحة بروتوكول تعاون الشركات العالمية تقديم الخدمات الطبية للمرضى الدوليين الخدمات الطبية المرضى الدوليين خالد عبد الغفار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات