30 أبريل 2024 08:21 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مجلس MPOB الماليزي: مخزونات زيت النخيل تهبط لأدنى مستوياتها في 6 أشهر

زيت النخيل
زيت النخيل

أظهرت بيانات صادرة عن مجلس زيت النخيل الماليزي "MPOB"، اليوم الجمعة، انخفاض مخزونات زيت النخيل في ماليزيا في نهاية فبراير إلى أدنى مستوياتها في ستة أشهر مع انخفاض حجم الإنتاج.

وانخفضت المخزونات بنسبة 6.56% عن يناير إلى 2.12 مليون طن، وهو أدنى مستوى مسجل منذ أغسطس 2022 ـ وفقًا لمجلس زيت النخيل الماليزي "MPOB".

إنتاج وصادرات زيت النخيل

وبسبب الفيضانات الموسمية، تقلص إنتاج زيت النخيل الخام إلى أدنى مستوى له في عام واحد، فقد تراجع إنتاج ثاني أكبر منتج في العالم بنسبة 9.35% إلى 1.25 مليون طن، وهو انخفاض للشهر الرابع، كما تقلصت الصادرات بنسبة 1.99% إلى أدنى مستوى في 10 أشهر عند 1.11 مليون طن.

وقال "Sathia Varqa"، المؤسس المشارك لشركة "Palm Oil Analytics"، إن الإنفاق الحكومي الضخم على المواد الغذائية لضحايا الفيضانات، من المحتمل أن يكون قد عزز الاستهلاك المحلي لزيت النخيل، بالإضافة إلى زيادة الاستهلاك خلال احتفالات رأس السنة الصينية.

ومن جانبه، أشار أحمد بارفيز غلام قادر، المدير العام لـ "MPOB" لوكالة رويترز، أن المخزونات قد تنخفض إلى أقل من مليوني طن بنهاية أبريل، مع ارتفاع حجم الصادرات، بعد أن قيدت إندونيسيا المبيعات الخارجية لزيت النخيل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مخزونات زيت النخيل صادرات زيت النخيل زيت النخيل الخام أكبر منتج في العالم المواد الغذائية سعر زيت النخيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات