25 أبريل 2024 23:47 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
القومي للأجور: قرار رفع الحد الأدنى لـ 6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص «إلزامي»شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاضًا جديدًا فى الأسعار الأسبوع المقبلالعقود الآجلة للذرة ترتفع بشكل طفيف بختام تعاملات السوق الأمريكيقطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات ”المحلول المر” بالعريشأسعار القمح العالمية ترتفع بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 3 أشهررئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالمية«أبو ظبي» توقع اتفاقية لتجميع الطائرات الشراعية الكهربائية بمجمع صناعة المركبات الذكيةبورصة الأرجنتين تعتزم تخفيض توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلينائب وزير السياحة تشارك بمؤتمر ”الابتكار بصناعة السياحة فى ظل التغيرات المعاصرة”وزارة التموين: منح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريلخبير اقتصادى: الدولة أنفقت 750 مليار جنيه على تنمية سيناءهيئة الاستثمار تستعرض الفرص الاستثمارية المصرية بمعرض في ألمانيا
أخبار السلع أخبار محلية

بـ165 جنيهًا.. «التموين»: ضخ 30 طن لحوم سودانية يوميًا فى معارض أهلا رمضان

اللحوم
اللحوم

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ضخ كميات كبيرة من اللحوم السودانية المبردة، في معارض وشوادر أهلا رمضان، وأيضًا بجميع منافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية، من خلال الشركة المصرية للحوم والدواجن، والتي يتم ضخها لتلك المنافذ عبر المجزر الآلي بالبساتين.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي، أن الاحتياطي الاستراتيجي لجميع السلع كافٍ لمدة تصل إلى 12 شهرًا، ويتم توفير اللحوم السودانية الطازجة بسعر 165 جنيهًا للكيلو.

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن العميد محمود السعدني، إنه يتم طرح متوسط يومي من 25 إلي 30 طن من اللحوم بالمنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية تتفاوت مابين 70 لـ80 طنًا يوميا، موضحا أن هذه الكميات يتم استلامها من خلال محجر توشكي الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 30 ألف رأس.

وأضاف السعدني، خلال جولة تفقدية باللمجزر الآلي في البساتين التابع للشركة، أن محجر توشكي يتبع أعلى مستويات الإجراءات البيطرية، حيث يتم فحص الذبيحة قبل الذبح، وتقوم لجنة من الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة، بإجراء الفحص البيطري.

وذكر السعدني، أن الذبيحة يتم فحصها مرة ثانية بعد الذبح، ثم تنقل من محجر توشكى بالسيارات المبردة إلى المسلخ الآلي في البساتين، ليتم فحصها للمرة الثالثة للتأكد من خلوها من أي أمراض.

وأشار السعدني، إلى أن محجر توشكى يضم حاليا ما يقرب من 10,000 رأس، ويتم استعاضة ما يذبح بشكل دوري، مؤكدا أن الفحوصات البيطرية تجرى على المواشي في السودان وتوشكى ومجزر البساتين، وذلك للتأكد من أنها آمنة وخالية من الأمراض.

وقال السعدني، إن اللحوم السودانية المبردة يتم شحنها من محجر توشكى إلى المجزر الآلي في البساتين بالقاهرة خلال 24 ساعة، ويتم صرفها بشكل دوري إلى منافذ المجمعات الاستهلاكية وشوادر ومعارض "أهلا رمضان".

وأضاف السعدني أن حجم السعة التخزينة للسيارة المبردة الخاصة بالشركة تتراوح من 2 و4 و10 وحتى 25 طنًا، حيث تمتلك الشركة أسطول من 42 سيارة مبردة، وهى جاهزة للذهاب إلى أي منطقة في مصر.

وتابع السعدني، أن جميع احتياجات معارض "أهلا رمضان" من اللحوم والدواجن والأسماك، مغطاة بجميع محافظات الجمهورية، دون أي نقص في الكميات المعروضة في المعارض.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التموين معارض أهلا رمضان اللحوم أسعار اللحوم احتياطي السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات