28 مارس 2024 13:10 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

«النقل» تكشف حقيقة إزالة أحد الكباري حديثة الإنشاء بمدينة العلمين الجديدة

كوبري ـ أرشيفية
كوبري ـ أرشيفية

أصدرت الهيئة العامة للطرق والكباري، التابعة لوزارة النقل، بيانًا إعلاميًا، اليوم الثلاثاء؛ للرد على إحدى الشائعات المُغرضة، التي وردت بأحد الفيديوهات بالمواقع الإلكترونية وموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تحت عنوان "إزالة أحد الكباري حديثة الإنشاء في مدينة العلمين الجديدة" ـ (كوبري دائري العلمين).

وأكدت الهيئة العامة للطرق والكباري، أن هذا الخبر عار تمامًا من الصحة، ولا يوجد إزالة لأي كباري بالعلمين الجديدة، وأشارت حقائق حول الكوبري المشار إليه في الفيديو، وهي كالتالي:

1- هو كوبري تم إنشاؤه سنة 2019 بخلوص رأسي (فرق الارتفاع) قدره ٦،٠٠ م طبقا لمعايير ومواصفات الكباري على الطرق.

2- في اطار انشاء مشروع القطار السريع HSR وبسبب تعارض الخلوص الرأسي (فرق الارتفاع) المطلوب للقطار السريع مع كوبري البحيرات - العلمين أعلى السكة الحديد، والذي يتطلب رفع الكوبري القائم الآن بمقدار٣م لتحقيق الخلوص الرأسي (فرق الارتفاع) المطلوب لمرور القطار الكهربائي السريع من أسفله، ما يتطلب تكسير جزء من البلاطة العلوية بطول إجمالي ٨٨ م مع الإبقاء على الأعمدة والأساسات وإعادة استخدامها وإنشاء بلاطة جديدة في المنسوب المطلوب لهذا الجزء فقط، والإبقاء على باقي الكوبري كما هو.

3- يتم إنزال الكمرات الخرسانية سابقة الصب لإعادة استخدامها مع الإبقاء على الأساسات والأعمدة لرفع الكوبرى للمنسوب المطلوب وإعادة رفع الكمرات وصب البلاطة العلوية مرة أخرى.

4- الطول المزمع تكسيره للبلاطات العلويه فقط هو ٨٨ م والطول الإجمالي للكوبري ٦٦٥ م، وهو ما يمثل ١٤٪ وسيتم استخدام باقي عناصر الكوبري مرة أخرى.

وتهيب وزارة النقل بالمواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأكاذيب والادعاءات الباطلة، التي هدفها إحداث بلبلة للرأي العام، واستقاء المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة النقل بيان وزارة النقل حقيقة إزالة أحد الكباري حديثة الإنشاء مدينة العلمين الجديدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات