28 مارس 2024 21:55 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بسام راضي يتباحث مع رئيس «الفاو» حول الأزمة العالمية للغذاء وتداعياتها

السفير بسام راضي ورئيس
السفير بسام راضي ورئيس

التقى بسام راضي، سفير مصر لدى إيطاليا، بالمدير العام للفاو، شو دونيو؛ للتباحث حول الأزمة العالمية للغذاء وتداعياتها على موجة غلاء المعيشة في العالم أجمع، إلى جانب التعاون المشترك بين مصر ومنظمة "الفاو" في هذا الإطار، مشيرا إلى أن المرحلة الراهنة تفرض على المجتمع الدولي أكثر من أي وقت مضى تعزيز التعاون المشترك؛ لمواجهة تحديات الأمن الغذائي محليًا وإقليميًا وعالميًا.

‏‎وأكد راضي، خلال اللقاء، اعتزاز مصر بالشراكة الإستراتيجية مع "الفاو"، خاصة أن مصر تستضيف المكتب الإقليمي للفاو لإقليم الشرق الأدنى، إلى جانب مكتبها القطري والمنتظر أن يتم انتقالهما إلى مقر المنظمات الدولية العاملة في القاهرة، والجاري إنشاؤه على أعلى مستوى بالحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ومن ناحيته، ثمن مدير عام "الفاو" للدور مصر المحوري، الذي تقوم به في إطار عمل المنظمة، مشيدًا كذلك باهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بقطاع الأمن الغذائي والإنتاج الزراعي واستصلاح الأراضي، الذي يشهد طفرة غير مسبوقة في مصر، خلال السنوات الماضية.

‏‎تجدر الإشارة إلى، أن لقاء السفير بسام راضي برئيس منظمة الفاو، جاء في إطار تقديم أوراق اعتماده مندوباً دائماً لمصر لدى منظمة الأغذية والزراعة "الفاو"، ويعد السفير بسام راضي مندوباً دائماً لمصر لدى تلك منظمات: "الفاو، برنامج الغذاء العالمي، صندوق الإيفاد".

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس المنظمة العالمية للأغذية والزراعة الفاو السفير بسام راضي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات