28 مارس 2024 18:36 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«الإنتاج الحربي» تبحث مع وفد «فوجي سينو» الصينية سبل التعاون المشترك

وزير الإنتاج الحربي ووفد شركة فوجي سينو
وزير الإنتاج الحربي ووفد شركة فوجي سينو

استقبل وزير الدولة للإنتاج الحربي، المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وفد شركة "فوجي سينو" الصينية، اليوم الأربعاء، بديوان عام الوزارة؛ لبحث التعاون المشترك بين الجانبين في مجال إنتاج الجراجات الذكية والمشايّات الكهربائية.

في بداية اللقاء رحّب الوزير بالضيوف، واستعرض الإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية والفنية لشركات ووحدات الإنتاج الحربي، وتم التأكيد على دور الوزارة الأساسي، والذي يتمثل في تلبية مطالب واحتياجات القوات المسلحة من مختلف الذخائر والأسلحة والمعدات إلى جانب الاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية لتصنيع منتجات مدنية متنوعة والمساهمة في تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالدولة.

وشدد الوزير على اهتمام الوزارة بتعزيز التعاون بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الصينية في مختلف المجالات، إيمانا من الوزارة بأهمية التكامل مع القطاع الخاص المحلي والعالمي في مجالات التصنيع المختلفة، بما يدعم إستراتيجيات التنمية الشاملة والمستدامة بالدولة.

ولفت إلى وجود تعاون مشترك بين شركة حلوان للأجهزة المعدنية (مصنع 360 الحربي)، التابعة للوزارة، وشركة فوجي الصينية في مجال الجراجات الذكية منذ عام 2021، بتوقيع عقد شراكة بين الجانبين.

اقرأ أيضاً

واستعرض ممثل شركة "فوجي سينو" الصينية ـ من جانبه، بعرض تقديمي عن الشركة ومجالات أنشطتها وإمكانياتها، مشيرا أن الشركة تعمل في مجال إنتاج الجراجات الذكية والمشايات الكهربائية منذ عام 1997، وتقدم منتجات وخدمات على أعلى مستوى من الجودة.

وأضاف، أن منتجات الشركة تتوافق مع معايير الجودة والسلامة، لاسيما حصول "فوجي سينو" على مختلف شهادات الاعتماد والجودة الدولية المعترف بها، وأوضح أن للشركة الصينية وكيل حصري بمصر والمتمثل في "شركة فوجي مصر للمصاعد والسلالم الكهربائية".

وبدوره، أشار محمد عيد بكر، المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة، إلى أن الوزارة حريصة على تبادل الخبرات وتوطين ونقل أحدث التكنولوجيات العالمية في مجالات التصنيع المختلفة داخل الشركات والوحدات التابعة، يأتي تماشياً مع التوجه العام للدولة وتحقيق سياساتها الرامية إلى تطوير وتطويع القدرات والإمكانيات الصناعية والفنية والتكنولوجية المحلية المتاحة بما يدعم إستراتيجيات التنمية المستدامة من خلال الاعتماد على قدرات التصنيع المحلية بأيدي مصرية وبأعلى معايير الجودة العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الإنتاج الحربي وزير الإنتاج الحربي وفد شركة فوجي سينو الصينية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات