27 أبريل 2024 00:01 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

رغم العقوبات.. روسيا ترفع حيازتها من الذهب مليون أوقية

حيازات روسيا من الذهب
حيازات روسيا من الذهب

قال البنك المركزي الروسي، إن احتياطياته من السبائك زادت بمقدار مليون أوقية في العام الماضي، حيث اشترى الذهب استجابة للعقوبات الغربية، حسبما ذكرت SWISSINFO.

وأعلن بنك روسيا، أنه يحتفظ بنحو 74.9 مليون أوقية من الذهب في نهاية فبراير الماضي، ارتفاعًا من 73.9 مليون على أساس سنوي، في حين بلغت قيمة الذهب ضمن احتياطيات المركزي الروسي، نحو 135.6 مليار دولار، في نفس الفترة

وبدأ البنك المركزي الروسي، شراء السبائك بعد فترة وجيزة بعد غزو أوكرانيا، ويعادل النمو في احتياطيات السبائك بنحو 10% من إنتاج روسيا من الذهب، ثاني أكبر منتج عالميًا.

والمركزي الروسي، أكبر مستهلك سيادي للذهب في السابق، حيث اشترى تقريبًا كل الإمدادات المستخرجة في البلاد قبل وقف المشتريات في أوائل عام 2020.

وانخفض إجمالي أصول بنك روسيا من النقد الأجنبي والذهب، إلى 574 مليار دولار في العام المنتهي في فبراير 2023، من 617 مليار دولار على أساس سنوي، فيما دفعت العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على احتياطيات روسيا من النقد الأجنبي بعض المنظمات إلى البحث عن بدائل للدولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
حيازات روسيا من الذهب البنك المركزي الروسي مخزون السبائك غزو روسيا لأوكرانيا أصول بنك روسيا من النقد الأجنبي والذهب العقوبات الغربية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات