19 أبريل 2024 14:26 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

الرئيس السيسي يطلع على تطورات تنفيذ مبادرة ”حياة كريمة”

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، اجتماعًا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وجميع الوزراء أعضاء الحكومة، بمقر القيادة الاستراتيجية في العاصمة الإدارية الجديدة.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول استعراض خطة الحكومة لنقل الوزارات ومختلف أجهزة ومؤسسات الدولة للعاصمة الإدارية الجديدة.

ووجه الرئيس السيسي، بتكثيف الجهود لضمان أن يكون انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية الجديدة تطويرًا حقيقيًا للجهاز الإداري بالدولة بشكل شامل ونوعي، وذلك من خلال ليس فقط تحديث المباني والمنشآت، ولكن أيضًا عن طريق تأهيل العاملين وتدريب الكوادر الحكومية على استخدام الأساليب العلمية الحديثة في الإدارة، بما يساهم في إقامة جهاز إداري كفء وفعال يتسم بأعلى درجات الحوكمة.

وذكر الرئيس السيسي، أن ذلك إلى جانب التحول إلى الحكومة الذكية وبدء عصر جديد من توفير الخدمات المتميزة والمرقمنة للمواطنين، وذلك في الإطار العام لبناء وتطوير الدولة المصرية، والانتقال إلى مرحلة الجمهورية الجديدة، التي تحتاج لجهد وعمل وتضحية من جميع أبناء الوطن المخلصين، لصياغة حاضر ومستقبل أفضل لمصر.

واطلع الرئيس السيسي، على تطورات تنفيذ المرحلة الأولى لمبادرة "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، والاستعداد لبدء المرحلة الثانية، حيث وجه بمواصلة التعاون والتنسيق بين الأجهزة المعنية بالدولة، مع المتابعة الميدانية للموقف التنفيذي بشكل دوري، أخذًا في الاعتبار أن "حياة كريمة" هي المبادرة الأضخم في تاريخ مصر من حيث نطاق تنفيذها ومدى تأثيرها، وبالنظر إلى ما ستسهم فيه من تحقيق نقلة نوعية وتحسين للمستوى العام لكافة جوانب الحياة المعيشية للمواطنين في الريف المصري، الذين يمثلون حوالي ٦٠٪ من التعداد السكاني على مستوى الجمهورية.

50c0d463d3a5.jpg
679fb37e05f1.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي الجمهورية الجديدة رئيس الوزراء الحكومة حياة كريمة العامصة الإدارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات