3 مايو 2024 12:47 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

سيصل لـ100 دولار .. «جولدمان ساكس» يرفع توقعاته لأسعار النفط بعد قرار أوبك

النفط
النفط

رفع بنك "جولدمان ساكس Goldman Sachs"، توقعاته لأسعار العقود الآجلة لخام برنت، وذلك بعد إعلان مفاجئ من قبل منظمة "أوبك بلس" بأن تحالف المنتجين سيخفض إنتاج النفط أكثر.

وقال محللو بنك "جولدمان"، إن توقعات سعر خام برنت لشهر ديسمبر 2023 زادت بمقدار 5 دولارات إلى 95 دولارًا للبرميل، بينما ارتفعت توقعات ديسمبر 2024، بمقدار 3 دولارات إلى 100 دولار للبرميل، حسبما ذكرت "رويترز".

وجاء ارتفاع الأسعار المتوقع، في الوقت الذي خفض فيه البنك توقعاته لإنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" ومنتجين آخرين من بينهم روسيا، بمقدار 1.1 مليون برميل يوميًا، وقال جولدمان إنه بينما كانت هذه الخطوة مفاجئة، فإن القرار يعكس اعتبارات اقتصادية مهمة وسياسية محتملة.

وقدر البنك، أن خفض الإنتاج يمكن أن يوفر زيادة بنسبة 7% في أسعار النفط، مما يساهم في زيادة عائدات المملكة العربية السعودية و"أوبك بلس"، مشيرًا إلى أن قرار "أوبك بلس" جاء أيضًا بعد إعلان الولايات المتحدة وفرنسا عن تحرير احتياطياتهما البترولية الاستراتيجية.

سعر النفط اليوم

وشهدت أسعار عقود خام برنت الآجلة، تسليم مايو المقبل ارتفاعًا عند بداية التداولات، بنسبة 0.63% لتصل إلى 79.77 دولار للبرميل، بزيادة 0.50 دولار.

وفي الاتجاه نفسه، صعدت أسعار عقود خام غربت تكساس الآجلة تسليم مايو 2023 بمعدل 5.81% لتبلغ 80.07 دولار للبرميل

أسواق للمعلومات مصر 2030
جولدمان ساكس خام برنت العقود الآجلة لخام برنت سعر خام برنت منظمة البلدان المصدرة للبترول أسعار النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات