2 مايو 2024 12:11 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

رغم تراجع الإنتاج.. تدفقات النفط الخام الروسي تسجل مستويات قياسية

النفط الروسي
النفط الروسي

ارتفعت تدفقات النفط الخام الروسي المنقولة بحرًا، وهو ما يعكس أن قرار الكرملين بخفض الإنتاج من النفط، لم يكن له أي تأثير على المتدفقة إلى السوق الدولية.

وارتفعت شحنات موسكو، بمقدار مليون برميل يوميًا حيث بلغت 4.13 ملايين برميل يوميًا في الأيام السبعة حتى 31 مارس، كما قفز متوسط ​​الأربعة أسابيع الأقل تقلبًا إلى أعلى مستوى منذ يونيو، حسبما ذكرت "بلومبرج".

وتعكس الزيادة في التدفقات المنقولة بحرًا التي شوهدت في بداية العام، والتي هي أكثر وضوحًا في بيانات متوسط ​​الأربعة أسابيع، تحويل النفط الخام الذي تم تسليمه سابقًا إلى بولندا وألمانيا عبر خط أنابيب "دروزبا" لمصادر أخرى، حيث توقفت التدفقات إلى ألمانيا في نهاية 2022، وانخفضت عمليات التسليم إلى بولندا إلى حوالي 60 ألف برميل يوميًا.

إجراءات متخذة

تعهدت روسيا بخفض الإنتاج بمقدار 500 ألف برميل يوميًا من الشهر الماضي حتى يونيو، ردًا على سقف أسعار مجموعة السبع على مبيعات النفط الخام في البلاد، ومددت أمس الأحد مدة الخفض حتى نهاية العام كجزء من تحرك أوسع لمجموعة منتجي "أوبك بلس".

وبشكل منفصل، سيظل الحد الأقصى للسعر المفروض على مبيعات النفط الخام في موسكو عند 60 دولارًا للبرميل، حيث يُنظر إلى الآلية على أنها تؤدي وظيفتها في الحفاظ على تدفق الخام الروسي مع الإضرار بوصول الكرملين إلى دولارات أكثر من النفط.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الكرملين النفط الخام الروسي النفط الخام سعر النفط الخام خام برنت مجموعة السبع الغزو الروسي أكبر منتج للنفط الحد الأقصى لسعر النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات