29 أبريل 2024 13:27 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

طارق الملا يشيد بدور «تاون جاس» في توصيل الغاز الطبيعي

 اجتماع الجمعية العامة لتاون جاس
اجتماع الجمعية العامة لتاون جاس

صرح وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، بأن التيسير على المواطنين من خلال مبادرة "تقسيط تكلفة توصيل الغاز الطبيعي للوحدات ودون مقدم" في المناطق التي يدخلها المشروع لأول مرة؛ كان له أكبر الأثر في زيادة أعداد المستفيدين بهذه الخدمة الحضارية وحقق توسعًا ملحوظًا سواء في النطاق العمراني العريق بما يتميز به من كثافات سكانية أو في المدن الجديدة.


وتابع "الملا"، خلال اجتماع الجمعية العامة للشركة المصرية لتوزيع الغاز الطبيعي للمدن (تاون جاس) لاعتماد نتائج أعمالها خلال عام 2022، إلى أن ذلك له عائد كبير سواء بتوفير مصدر مستدام للوقود أو بتخفيف العبء عن كاهل الموازنة العامة للدولة التي تدعم ما يتم استيراده من البوتاجاز، والذي كان سيتزايد لولا ما تحقق من توسع في مشروعات توصيل الغاز الطبيعي.


وأشار "الملا"، إلى أن العمل في مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمخابز وكذلك التوسع في تحويل وإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي كوقود وما تحقق من قفزات في معدلات التوصيل للمخابز وتحويل السيارات يساهم بقوة في دعم المنظومة المتكاملة لإستراتيجية الوزارة في تخفيض الكميات التي يتم استيرادها من السولار والبنزين.


وأضاف، أن ما تحقق من الوفاء باحتياجات القطاع الصناعي والكهرباء من الغاز الطبيعي والاستقرار في إمدادات كافة القطاعات باحتياجاتها من الوقود، مشيدًا بدور تاون جاس كإحدى الأذرع الرئيسية في أعمال توصيل الغاز الطبيعي، وتنامى حجم أعمالها وانعكاس ذلك على نتائجها.


وأوضح، أن الكوادر العاملة في هذه المشروعات نجحت في تقديم أعمال التوصيل والعمل على تحسين المناورة وكفاءة الشبكات ومحطات التحكم ووحدات تخفيض الضغط وكل الوسائل الخاصة بتأمين وأمان الشبكات ورضا العملاء وهو تكامل تعمل به استراتيجية الوزارة وتراعي من أجله التدريب المستمر وصقل خبرات هذه الكوادر وتوفير كافة الحلول الفنية والرقمية والأمن والسلامة المطلوبة لتحقيق الاستدامة وهو ما يستتبعه تحقيق أهداف تلبية احتياجات السوق والانطلاق للعمل بالخارج.


وخلال اللقاء، استعرض المهندس محمد فتحي، رئيس الشركة، أهم نتائج الأعمال التي حققتها خلال عام 2022، والذي شهد زيادة معدلات توصيل الغاز لكافة العملاء بمختلف أنشطتهم الصناعية والتجارية والمنزلية، وقيامها بتوصيل الغاز الطبيعي إلى 200 ألف عميل منزلي، 1351 عميلا تجاريا و51 مخبزا بلديا، بالإضافة إلى 21 عميلا صناعيا في محافظات القاهرة، الجيزة الإسكندرية، الإسماعيلية وبورسعيد.


وتابع، أن عدد عملائها وصلوا إلى 6ر4 ملايين عميل بما يمثل 33% من إجمالي مستخدمي الغاز الطبيعي في مصر، كما ساهمت في توصيل الغاز لـ 167 محطة تموين سيارات ضمن مبادرة التوسع في محطات التموين بالغاز لخدمة التوسع في استخدام الغاز كوقود للسيارات.


وأشار، إلى أن مشروع حياة كريمة كان له نصيب كبير في نتائج أعمال تاون جاس، وتم البدء في توصيل الغاز ل 22 قرية بمدينة أطفيح بمحافظة الجيزة وتنفيذ ما يقرب من 530 كيلومترا من الشبكات الأرضية، بالإضافة إلى تنفيذ أكثر من16 ألف وحدة سكنية بمشروعات الإسكان الاجتماعي والمساهمة في كافة مشروعات الدولة المختلفة مثل مشروع ممشى أهل مصر وتطوير منطقة المنتزة بالإسكندرية والمدينة الرياضية العالمية بطريق السخنة ومستشفى أهل مصر وأبراج مثلث ماسبيرو".


وحققت تاون جاس إجمالي إيرادات بلغت 2ر3 مليارات جنيه وصافي ربح تجاوز 72 مليون جنيه في سابقة تعد هي الأولى لها، وقد وافقت الجمعية العامة غير عادية للشركة على رفع رأس المال المرخص به إلى مليار جنيه ليتماشى مع حجم الأعمال الحالية، وكذا المشروعات المستقبلية.


واستعرضت الجمعية ما تم من تطوير شامل لمنظومة خدمة العملاء وتقديم الخدمات بنظام الشباك الواحد، واستخدام التقنيات الحديثة لإنهاء كافة الإجراءات بسهولة ويسر عن طريق تدشين أول خدمة عملاء رقمية في مصر (DCS)، وتوفير خدمة العملاء المتنقلة في أماكن التجمعات.


ونفذت الشركة الأعمال المبتكرة، مثل مشروعات تركيب خلايا الطاقة الشمسية وتنفيذ عمليات ثقب على الساخن على خطوط الصلب المختلفة أبزرها ما تم تنفيذه لصالح شركة النصر للبترول بالسويس، كما تم استعراض ما تم من خطوات لتطوير العنصر البشري من خلال البرامج التدريبية المتخصصة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اجتماع الجمعية العامة تاون جاس وزير البترول طارق الملا توصيل الغاو الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات