2 مايو 2024 16:31 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

وزير المالية: الدولة تحملت 650 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر لما يزيد عن 26 ألف سيارة

وزير المالية
وزير المالية

صرح الدكتور محمد معيط وزير المالية، بأن المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المركبات المتقادمة، دخلت ١٥ محافظة منذ إطلاقها في ٢٠٢١.

وجاءت المحافظات كالآتي: «القاهرة، الجيزة، الإسماعيلية، الشرقية، الإسكندرية، القليوبية، البحيرة، بنى سويف، سوهاج، الأقصر، أسوان، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر، جنوب سيناء».

وأشار «معيط»، خلال بيان للوزارة اليوم الخميس، إلى أن الوزارة مستمرة في إجراءات تغطية باقي المحافظات، مما يعكس حرص الحكومة على توسيع قاعدة المستفيدين في ضوء سعيها نحو التحول الأخضر، وتعزيز تواجد المركبات الصديقة للبيئة بالمحافظات، وتوطين صناعة السيارات بواسطة زيادة نسبة المكون المحلي؛ مما يساهم في تيسير امتلاك المواطنين لسيارات صديقة للبيئة «موديل العام» بتكلفة أقل من السوق، في ظل ظروف عالمية استثنائية أدت إلى ارتفاع أسعار السلع والخدمات بشكل غير مسبوق.

وأعلن وزير المالية، أن الخزانة العامة للدولة تحملت ٦٥٠ مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر عن ٢٦ ألفًا و٤٥٠ سيارة جديدة تعمل بالغاز الطبيعي تم تسليمها للمواطنين المستفيدين من المبادرة، بدلًا من عرباتهم التي مضى على تصنيعها ٢٠ عامًا فأكثر، وتم تخريدها.

من جانبه، قال خالد نوفل رئيس مجلس إدارة صندوق إحلال المركبات، مساعد أول وزير المالية، إنه تم السماح لمواطني الشرقية، الذين تقدموا بطلبات «إحلال» لسياراتهم المتقادمة، بالتخريد في الساحة الرئيسية للقاهرة الكبرى بمنطقة أبو رواش، لحين الانتهاء من تجهيز ساحة الشرقية.

وأكد مساعد أول وزير المالية، أن الصندوق يستهدف التوسع في ضم الشركات الجديدة لمبادرة إحلال المركبات، لأنها أحد الروافد المهمة لتعزيز مشاركة القطاع الخاص في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن المبادرة تضم سيارات موديلات «BYD»، «شيري تيجو»، «هيونداي أكسنت»، «النترا»، «أريزو 5»، فضلًا عن ميكروباص «زيمكس» و «كينج لونج».

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية المركبات السيارات البيئة الغاز الطبيعي الخزانة العامة الصناعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات