25 يوليو 2024 16:19 18 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

سعر برميل النفط يتكبد خسائر فادحة بدعم توقعات رفع الفائدة

سعر برميل النفط اليوم
سعر برميل النفط اليوم

تراجعت أسعار النفط بشدة خلال تعاملات جلسة الأربعاء 19 أبريل، وسط إعادة تقييم المستثمرين للسياسة النقدية المتشددة التي تنتهجها البنوك المركزية بجانب نمو غير مسبوق في إنتاج الصين من النفط.

وأعاد المستثمرين تقييم مسار السياسة النقدية التي ينتهجها البنك الفيدرالي، بعد تصريحات من قبل مسؤولي البنك تفيد بمواصلة التشديد، حيث قال رئيس البنك الفيدرالي في سانت لويس، جيمس بولارد، إنه يتعين على الاحتياطي الفيدرالي أن يواصل رفع معدلات الفائدة على خلفية البيانات الأخيرة التي أظهرت استمرار التضخم، وهو ما يزيد من توقعات الانكماش الاقتصادي.

وحسبما نقلت "رويترز"، قال "رافائيل بوستيك" رئيس الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا إن الاحتياطي الفيدرالي قد يرفع الفائدة مرة أخرى لمحاربة التضخم.

أسعار النفط اليوم

انخفض سعر برميل النفط في العقود الآجلة لخام غرب تكساس تسليم مايو 2023 بنسبة 1.97% ليسجل 79.27 دولار (وقت نشر الخبر).

وسجل سعر البرميل في عقود خام برنت تسليم يوليو المقبل 82.95 دولار، على تراجع بمعدل 1.78%.

إنتاج الصين من النفط

أظهرت بيانات حكومية، أن مصافي النفط في الصين قد عالجت نحو 63.29 مليون طن من الخام خلال شهر مارس العام الجاري، بنسبة زيادة 8.8% مقارنةً بمستويات الشهر نفسه من العام الماضي 2022، حسبما نقلت وكالة "بلومبرج".

ويعتبر مستوى معالجة مصافي النفط الصينية للخام المسجل خلال مارس الماضي هو المستوى الأعلى على الإطلاق المُسجل خلال الشهر، ويعادل 14.97 مليون برميل يوميًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر النفط اليوم سعر النفط العالمي سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس سعر النفط الآن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات