29 مارس 2024 12:09 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

صندوق النقد الدولي: مراجعة برنامج التمويل مع أوكرانيا نهاية مايو

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

قالت مديرة الاتصالات بصندوق النقد الدولي جولي كوزاك، إن مهمة صندوق النقد الدولي بشأن المراجعة الأولى لبرنامج التمويل الموسع مع أوكرانيا ستتم في نهاية مايو الجاري.

وأضافت كوزاك- في مؤتمر صحفي بواشنطن وفقا لوكالة أنباء إنترفاكس يوكرين الأوكرانية- "نتوقع أن تتم مهمة المراجعة الأولى في وقت لاحق في مايو بمجرد أن نحصل على مزيد من التفاصيل حول تلك المهمة سنقدمها لكن ليس لدي أي تفاصيل أخرى".

ووفقا للمسؤولة، فإن تركيز المهمة سيكون بالطبع على تقييم تقدم السلطات في الوفاء بالتزامات السياسة والشروط بموجب البرنامج ولا سيما في مجالات السياسة المالية والحوكمة وسياسة سعر الصرف النقدي.

وتابعت: "بالطبع ستأخذ المراجعة أيضا في الاعتبار التطورات الاقتصادية والمالية الأخيرة وتحديث التوقعات والمخاطر على الاقتصاد، لقد قطعت السلطات التزاما قويا للغاية، وأعربت عن جداول زمنية واضحة للمضي قدما في إجراء تغييرات تشريعية حاسمة، بما يشمل سن قانون لاستعادة التزامات التصريح بأصول الموظفين العموميين ومن المتوقع أن يتم ذلك بحلول نهاية يوليه لتعديل إطار مكافحة غسل الأموال والقانون بحلول نهاية سبتمبر واعتماد تشريع لتعزيز الاستقلالية المؤسسية لمكتب المدعي العام المتخصص لمكافحة الفساد بنهاية ديسمبر".

يذكر أنه في 31 مارس، وافق مجلس إدارة صندوق النقد الدولي على برنامج تمويل موسع مع أوكرانيا جديد مدته أربع سنوات لأوكرانيا بتمويل قدره 15.6 مليار دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صندوق النقد الدولي أوكرانيا التمويل السياسة المالية الصرف النقدي الاقتصاد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات