10 مايو 2024 14:21 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

وتصدير 51800 طن كلينكر و9320 طن صودا كاوية..

«اقتصادية القناة» توضح حركة الشحن والتفريغ في مواني بورسعيد

حركة الشحن والتفريغ في مواني شرق وغرب بورسعيد
حركة الشحن والتفريغ في مواني شرق وغرب بورسعيد

أشارت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في بيان اليوم السبت، إلى زيادة عمليات الشحن والتفريغ واستقبال سفن دحرجة السيارات ونمو حركة التداول بمواني شرق وغرب بورسعيد، التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأوضحت الاقتصادية، أن ميناء شرق بورسعيد استقبل السفينة UNION EXPLORER المقبلة من إيطاليا لشحن 51800 طن من خام الكلينكر والتصدير إلى الجابون، حيث تعتبر الأسواق الإفريقية المستورد الأول للخام من الميناء.

وشهد ميناء غرب بورسعيد نشاطاً ملحوظاً في حركة سفن البضائع العامة، واستقبل السفينة PORTOLA المقبلة من قبرص لشحن 9320 طن صودا كاوية لتغادر السفينة فور انتهاء عمليات الشحن إلى إيطاليا، واستقبل الميناء السفينة FAI RCHEM KATANA المقبلة من تركيا لتفريغ 7 آلاف طن من مادة الإيثلين بعد انتهاء المرحلة الأولى من تطويره لتغادر السفينة فور انتهاء عمليات التفريغ مستكملة رحلتها البحرية إلى إسبانيا.

وأشار البيان، إلى وصول السفينة ZAMZAM المقبلة من تركيا لتفريغ 2430 طن رخام بميناء غرب، كما انتهى الميناء من تفريغ سفينة دحرجة السيارات الرورو GMT ASTRO المقبلة من ميناء العقبة لتفريغ 533 سيارة لذوي الهمم وسوف تغادر السفينة فور انتهاء عمليات التفريغ مستكملة رحلتها البحرية إلى تركيا.

اقرأ أيضاً

واتخذت إدارة مواني المنطقة الاقتصادية لقناة السويس جميع الإجراءات اللازمة والتنسيق مع الجهات المعنية داخل الميناء لتسهيل عمليات الشحن والتفريغ على الأرصفة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المنطقة الاقتصادية لقناة السويس  عمليات الشحن والتفريغ في المواني سفن دحرجة السيارات مواني شرق وغرب بورسعيد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات