29 فبراير 2024 18:27 19 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

اللواء محمد الشريف يتابع مبادرة «تخفيض أسعار السلع» بالإسكندرية

مبادرة خفض السلع الأساسية بالإسكندرية
مبادرة خفض السلع الأساسية بالإسكندرية

شدد محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، على كافة الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية بتكثيف الحملات الرقابية على المحال والأسواق للتصدي لكافة المحاولات الاحتكارية للتجار في حجب السلع الأساسية عن الأسواق أو تخزينها للمضاربة في الأسعار وزيادتها والتعامل مع تلك المحاولات، وفقًا للإجراءات القانونية المتبعة مع توفير السلع الأساسية بجودة عالية وأسعار مخفضة.

وأكد المحافظ، أنه يتابع عن كثب الحملات التفتيشية اليومية التي تقوم بها الأحياء بالتعاون مع مديرية التموين، لضبط الأسعار خاصة في المعارض والشوادر والمنافذ الثابتة والمتحركة التي تُنفذها المحافظة.

وأوضح الشريف، أنه في إطار جهود الحكومة لتلبية احتياجات المواطنين وتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة لمواجهة ارتفاع الأسعار، تم تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية الأساسية، تنفيذا لتعليمات رئيس مجلس الوزراء لرفع العبء عن كاهل المواطنين، وتأتي بالتنسيق بين كل من محافظة الإسكندرية والقطاع الخاص ومديرية التموين.

وثمن المبادرة لما لها من مردود إيجابي على المواطنين في ظل ما يشهده العالم من أزمات اقتصادية، لافتًا إلى أن هذا القرار يُحد من التداعيات السلبية لارتفاع الأسعار ويخفف الأعباء عن كاهل المواطنين، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، برفع المعاناة عن المواطنين، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء.

ومن جانبه ـ أكد مدير مديرية التموين بالإسكندرية، أن المديرية تعمل بكامل قوتها لمتابعة تنفيذ المبادرة بالأسواق بالتنسيق مع السلاسل التجارية المشاركة في المبادرة، بالإضافة إلى الدور الرقابي للمديرية في ضبط الأسعار بالأسواق ومتابعة صلاحيات السلع ومتابعة ضخ السلع الغذائية في الأسواق والمتابعة المستمرة للتقارير الدورية لتأثير تلك التخفيضات على أسعار السلع الغذائية الأخرى المتوفرة بالأسواق.

تجدر الإشارة، إلى أن السلع التي سيتم تطبيق مبادرة التخفيض عليها تشمل 7 سلع أساسية هي: "الحليب، السكر، الزيت، المكرونة، الجبن الأبيض، الفول، العدس"، بنسبة تخفيض تصل من 15 إلى 25%، وذلك في فروع 7 سلاسل محال تجارية كبرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ الإسكندرية  اللواء محمد الشريف  حملات رقابية الاحتكار التجاري حجب السلع الأساسية مبادرة خفض السلع الأساسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات