7 مايو 2024 04:37 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

التموين: وقف الشركة صاحبة الفساد من التداول بالبورصة السلعية| فيديو

أرشيفية
أرشيفية

أعلن الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين، أن الحكومة أوقفت العديد من مدلسي الفاتورة الإلكترونية وتم تحويلهم للمحاكمة، بجانب وقف الشركة صاحبة الفساد من التداول بالبورصة السلعية، والتحصل على المنتج من الشركة.

وأشار "عشماوي"، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن المضاربات السعرية على الدولار تسببت في خروج السوق عن انضباطه، موضحًا أن الدولة تتدخل في حال خروج السوق عن انضباطها من أجل تأمين احتياج المواطن من السلع.

وذكر رئيس البورصة السلعية، أن وزارة التموين، وجهاز حماية المستهلك، وباقي الأجهزة الرقابية تراقب كافة الشركات المتعاملة مع البورصة، منوهًا إلى أن الحكومة وفرت كمية سكر تزيد عن الاستهلاك الشهري لضبط الأسعار خلال الفترة الحالية.

وقال إن المواطن عليه أن يتابع بنفسه السلع، والإبلاغ عن زيادة التاجر عن الحد الأقصى لسعر السلعة؛ ليتم معاقبة التاجر بالحبس وغلق المتجر.

وصرح "عشماوي"، بأن مؤشر الأمن الغذائي لمصر من أعلى الدول في وجود احتياطي من السلع الاستراتيجية، ويوجد وفرة في بعض السلع الاستراتيجية يصل لـ3 و4 شهور، وقبل عام 2014 كان الاحتياطي الاستراتيجي للسلع شهرين، والآن نسير على خطة الوفرة خلال 6 شهور.

https://www.youtube.com/watch?v=zpPQ44sLxgc

أسواق للمعلومات مصر 2030
إبراهيم عشماوي التموين البورصة السلعية الحكومة سكر الأسعار حماية المستهلك المستهلك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات