21 يوليو 2024 20:23 14 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

صادرات الحبوب الزراعية الروسية ترتفع إلى 5.3 مليون طن في يناير الماضي

صادرات الحبوب الروسية
صادرات الحبوب الروسية

أظهرت بيانات اتحاد الحبوب الروسي، أن روسيا صدرت في يناير من هذا العام 5.3 مليون طن من الحبوب، مقارنة بـ 4.5 مليون طن في يناير من العام الماضي.

وقالت إيلينا تورينا، مديرة القسم التحليلي بالاتحاد، لوكالة إنترفاكس، إن صادرات القمح وصلت إلى 4 ملايين طن، وهو ما يزيد بمقدار 200 ألف طن عما كانت عليه في يناير من العام الماضي.

وتظهر بيانات الاتحاد، أنه منذ بداية الموسم الجاري في يوليو الماضي وحتى نهاية يناير، أي السبعة أشهر الأولى من هذا الموسم، بلغت صادرات الحبوب الروسية نحو 40.2 مليون طن من الحبوب، بما في ذلك 33.3 مليون طن من القمح.

وصرحت إيلينا تورينا، مديرة القسم التحليلي بالاتحاد، أنها لا تستبعد أن تزيد إمكانات التصدير للبلاد لهذا الموسم إلى 66 مليون طن من الحبوب، بما في ذلك 54 مليون طن من القمح، وأن أرقام التصدير هذه ممكنة بسبب وجود الموارد، والصادرات يمكن أن تتجاوز 65 مليون طن المتوقعة بالفعل.

كما ذكرت بأنه في الفترة من 1 إلى 5 فبراير، تم تصدير 496 ألف طن من الحبوب، وهو أقل بنسبة 48% عن 940 ألف طن مسجلة خلال نفس الفترة في العام الماضي.

وقال تيورينا إن سبع دول اشترت القمح الروسي خلال هذه الفترة مقارنة بـ 13 دولة في بداية فبراير من العام الماضي، وكانت مصر أكبر مشترٍ للقمح الروسي في مطلع فبراير، بواقع 63 ألف طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الحبوب الروسية الحبوب الروسية روسيا موسكو الحبوب صادرات القمح صادرات القمح الروسي اتحاد الحبوب الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات