10 مايو 2024 09:05 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع أسعار النفط الخام مدعومة باحتمال إيقاف إطلاق النار في غزة

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

انخفضت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الجمعة بفعل احتمال اقتراب وقف إطلاق النار في غزة مما قد يخفف المخاوف الجيوسياسية في الشرق الأوسط، في حين أثر ارتفاع الدولار وتعثر الطلب الأمريكي على البنزين على الأسعار أيضا.

أسعار النفط الخام

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 53 سنتا بما يعادل 0.6% إلى 85.25 دولار للبرميل، كما نزلت العقود الآجلة للخام الأمريكي 52 سنتًا، أو 0.6%، إلى 80.55 دولارًا للبرميل.

وقال توني سيكامور، المحلل لدى آي جي، إن أسعار النفط انخفضت على خلفية تقارير عن مشروع للأمم المتحدة يدعوا إلى وقف إطلاق النار في غزة ومع بدء جولة أخرى من جني الأرباح.

وأضاف أن وقف إطلاق النار سيساعد في تهدئة المخاوف من احتمال انتشار الوضع في غزة على نطاق أوسع في المنطقة، بالإضافة إلى ذلك، قد يشجع ذلك الحوثيين على التنحي والسماح لناقلات النفط بالمرور عبر البحر الأحمر، وهو ما سيكون أيضًا تطورًا إيجابيًا من حيث المساعدة في تحقيق التوازن بين ديناميكيات العرض والطلب.

وفي الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، انخفض إنتاج منتجات البنزين، وهو مؤشر للطلب، إلى أقل من 9 ملايين برميل للمرة الأولى في ثلاثة أسابيع، مما يشير إلى تباطؤ محتمل في الطلب على النفط الخام.

وفي الوقت نفسه، ارتفع الدولار الأمريكي، الذي يتم تداوله بشكل عكسي مع أسعار النفط، بعد أن أدى التخفيض المفاجئ لسعر الفائدة من قبل البنك الوطني السويسري إلى تعزيز معنويات المخاطرة العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات