21 يوليو 2024 19:48 14 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

شركة سيناء للمنجنيز تشعل أفران ”السبائك” لتعود للإنتاج مجددًا

شركة سيناء للمنجنيز
شركة سيناء للمنجنيز

نجحت شركة سيناء للمنجنيز، بمحافظة جنوب سيناء، في إشعال أفران مصنع السبائك لتعود إلى إنتاج سبائك السيليكون منجنيز اللازمة للصناعة المحلية والتصدير.

وقالت وزارة قطاع الأعمال العام، في بيان لها، اليوم الجمعة، إن هذا يأتي في إطار خطة عمل للنهوض بالشركة والتوسع في التصنيع، فضلًا عن الأنشطة التعدينية والخدمية، حيث تم تشغيل الأفران بعد إجراء أعمال الترميم وإعادة التأهيل والتغلب على التحديات التي كانت تواجه عمليات الإنتاج، وتوفير مستلزمات الصناعة بهدف ضمان استمرارية التشغيل.

وأشارت الوزارة، إلى أن الأفران تعمل بطاقة إنتاجية تصل إلى نحو 1500 طن شهريًا.

من جانبه، لفت الوزير الدكتور محمود عصمت، إلى اعتماد خطة متكاملة لتطوير الشركة، تشمل التوسع في الإنتاج الصناعي وإدخال صناعات جديدة من أجل الاستفادة من الموارد الطبيعية بنطاق عمل الشركة.

ولفت وزير قطاع الأعمال، إلى أن المشروعات الجديدة يتم العمل عليها منذ شهور، وتم الانتهاء من مرحلة البحث والتأكد من تركيز الخام والتوصل إلى التكنولوجيا المستخدمة، كما يجري في الوقت الحالي التوافق حول شكل الشراكة مع القطاع الخاص لإقامة المصنع الجديد؛ بهدف تعظيم العوائد الاقتصادية للموارد الطبيعية، والاهتمام بالصناعات التحويلية القائمة.

ونوه "عصمت"، إلى مشروع كلسنة الكاولين بواسطة أفران جديدة؛ بسبب امتلاك الشركة احتياطيات كبيرة من الخام الكاولين، حيث يستهدف المشروع الوصول بالخام المصري إلى مكون عالي الجودة لاستخدامه في صناعات عديدة منها: السيراميك والورق والحراريات والمطاط والفايبر جلاس والدهانات والبلاستيك؛ من أجل تلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير.

وقال "عصمت"، إن الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي ضروري لتطوير الشركات وإضافة صناعات جديدة، منوهًا إلى التحول من التعدين والاستخراج إلى التصنيع وعمل قيمة مضافة لتنمية تلك الثروات بواسطة صناعات تحويلية لتلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير.

وذكر: "يوجد الفوسفات والحديد والتلك والجبس وغيرها من الموارد الطبيعية، التي نعمل حاليًا على ضرورة إضافة عمليات صناعية جديدة".

وزار "عصمت"، شركة سيناء للمنجنيز، خلال الأسبوع قبل الماضي، والتقى بالعاملين، وتم استعراض الأنشطة التعدينية، والنشاط الصناعي من خلال التوسع في الصناعات التحويلية، بجانب تفقد مكونات المصنع.

09a87a065c08.jpg
0ec0f8819a6b.jpg
22bec4322479.jpg
357d97e82049.jpg
9e8676503b0b.jpg
ce81e1e44eaf.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة قطاع الأعمال العام التصنيع شركة سيناء للمنجنيز جنوب سيناء سيناء الأنشطة التعدينية التصدير الموارد الطبيعية المشروعات التكنولوجيا القطاع الخاص الكاولين الفوسفات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات