4 مايو 2024 16:57 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

مصنع ببيراميدز للإطارات: نصدر لـ10 دول ونستهدف الولايات المتحدة والسوق الأوروبي| فيديو

مصنع بيراميدز للإطارات
مصنع بيراميدز للإطارات

قال المهندس إبراهيم جودة رئيس مجلس إدارة مصنع بيراميدز لتصنيع إطارات السيارات، إن المصنع حقق نتائج كبيرة بعد عامين من تشغيله، وتم البدء في الإنتاج التجريبي بمقاسات 12 و13 للإطارات، وبنهاية الأسبوع متوقع وصول الإنتاجية إلى مقاسات 13 و14".

وأشار "جودة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن هدف المصنع رفع الجودة والتصدير إلى الخارج، وتحديدًا السوق الإفريقي، موضحًا أن المصنع يصدر حاليًا إلى 10 دول منها سوريا ولبنان والمغرب وتونس والجزائر وتركيا والعراق واليمن وباكستان.

وأعلن: "تعاقدنا مع جهات بالولايات المتحدة لتصدير بعض المقاسات والمنتجات الخاصة بالمصنع، كما نترقب الحصول على موافقات لها علاقة بالجودة لتصدير الإطارات إلى السوق الأوروبي"، لافتًا على أنه بنهاية العام الحالي 2024 متوقع إنتاج 25% من المستهدف والاستهلاك المحلي، وبنهاية عام 2025 نهدف إلى إنتاج من 60 إلى 70% من هذه المقاسات حتى مقاس 17.

وكشف رئيس المصنع، عن توفير إطارات السيارات بنسبة مكون محلي 70%، وإنتاج المصنع من الإطارات 15 ألف شهريًا، ونعمل للوصول إلى تحقيق 150 ألف شهريًا في شهر أكتوبر المقبل، متوقعًا التصدير للسوق الأوروبية خلال 5 أشهر، فضلًا عن العمل على تصنيع المادة الخام للإطارات لتقليل التكلفة.

وأوضح "جودة": "نحتاج من 15 إلى 20 مليون إطار سيارة سنويًا في مصر، ولو عملنا 20 مصنع لتصنيع إطارات السيارات في مصر مش هيكفوا، وقادرين على تصنيع إطارات الطائرات بالفعل إذا تم التصريح لنا بذلك".

وذكر: "لدينا 1500 عامل، ويوجد لدينا 150 منفذ توزيع على مستوى الجمهورية، ونهدف لزيادة عدد منافذ توزيع إطارات السيارات إلى 500 منفذ، ورفع عدد العاملين في المصنع إلى 3000 عامل".

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصنع بيراميدز لتصنيع إطارات السيارات السوق الأوروبي الولايات المتحدة تركيا الاستهلاك المحلي الإطارات المغرب تونس العراق اليمن سوريا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات