18 مايو 2024 19:11 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
رئيس الوزراء: نستهفد تعزيز دور القطاع الخاص لتصل مساهمته في الاقتصاد إلى 65%ضبط 14 طن دقيق أبيض وبلدي مدعم خلال حملات تموينيةالتخطيط: إيرادات قناة السويس بلغت 245,8 مليار جنيهالداخلية: ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بقيمة 33 مليون جنيهوزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يبحثان الموقف التنفيذي للمشروعات وتوفير السلع للمواطنينغدًا.. بدء تسليم قطع أراضي بيت الوطن للعاملين بالخارج بالمرحلة التكميلية 2 بالعبوروزيرة البيئة تبحث مع صندوق النقد الدولي الحصول على 1.2 مليار دولار ضمن حزمة الدعم”الإنتاج الحربي” تبحث مع شركة صينية تصنيع شبكات الري ومجففات الحبوبتسليم قطع أراضي بيت الوطن للمصريين بالخارج في العبور الجديدة بداية من 21 مايوباحث «الطاقة الذرية» يتمكن من تطوير حلول مبتكرة لاستخدام فطريات نباتات الغابات بالصناعات الدوائيةإنجازات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال عام 2023| إنفوجرافأسعار النفط تحقق مكاسب أسبوعية بختام التداولات
اقتصاد

إيطاليا تقدم تمويلات قيمتها 105 مليون دولار لتونس للمساعدة بملف الهجرة

تونس
تونس

أعلن مكتب رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، أن روما تعتزم تقديم تمويلات حكومية نقدية وتسهيلات ائتمانية بقيمة تبلغ 105 ملايين يورو إلى تونس، في خطوة إضافية لتعزيز علاقة إيطاليا مع الدول الإفريقية، والحد من الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا.

بجانب ذلك، عرضت إيطاليا على تونس تمويلات حكومية نقدية بقيمة إجمالية تبلغ 50 مليون يورو في إطار عدة اتفاقيات تهدف لمساعدتها في تعزيز مشروعات كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة.

كما تتواجد حاليا مناقشات لاتفاقيات مشتركة تنص على تسهيل ائتماني بقيمة 55 مليون يورو، تهدف إلى دعم الشركات التونسية الصغيرة والمتوسطة.

الهجرة غير الشرعية

وتتخوف الدولة الأوروببة الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، من الهجرة غير الشرعية، خاصة مع وصول نحو 16 ألف مهاجر خلال الفترة الممتدة من يناير إلى 17 أبريل الجاري، منهم حوالي 2224 من تونس.

اقرأ أيضاً

في هذا الإطار، ذكرت رئيسة الوزراء الإيطالية، أن روما تريد بذل المزيد من الجهد لتشجيع الهجرة المنظمة في أعقاب اتفاقية أبرمت العام الماضي، تسمح لنحو 12 ألفًا من العمالة التونسية الماهرة بدخول إيطاليا على مدى ثلاث سنوات.

ووقعت "ميلوني"، والرئيس التونسي قيس سعيد اتفاقيات جديدة كجزء من "خطة ماتي" الإيطالية لإفريقيا، وهي استراتيجية على مستوى القارة تهدف إلى تنمية الفرص الاقتصادية ومنع الهجرة إلى أوروبا.

وفي وقت سابق من هذا العام، تعهدت إيطاليا ونظراؤها في الاتحاد الأوروبي، بتقديم دعم مالي كبير للبلدان الواقعة على الجانب الآخر من البحر الأبيض المتوسط؛ ​​للمساعدة في منع الهجرة غير الشرعية إلى الاتحاد الأوروبي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تونس إيطاليا الحكومة التونسية روما رئيسة الوزراء الإيطالية الهجرة غير الشرعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات