19 مايو 2024 10:41 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

«ميرسك» تتوقع انخفاض سعة الشحن 20% بسبب أزمة البحر الأحمر

ميرسك
ميرسك

توقعت مجموعة ميرسك للشحن البحري أن تؤدي أزمة حركة شحن الحاويات في البحر الأحمر إلى خفض قدرة القطاع بين الشرق الأقصى وأوروبا بما يتراوح بين 15% و20% في الربع الثاني من العام.

وقالت ميرسك في مذكرة استشارية للعملاء، "اتسعت منطقة الخطر، والهجمات تصل إلى مناطق أبعد في البحر ما أجبر سفننا على إطالة رحلاتها بشكل أكبر، وتسبب في زيادة الوقت والتكاليف لتوصيل البضائع إلى وجهتها في الوقت المحدد".

واضطرت ميرسك وشركات الشحن الأخرى مثل هاباغ لويد إلى تحويل مسار السفن حول رأس الرجاء الصالح في إفريقيا منذ ديسمبر، لتجنب هجمات الحوثيين المتحالفين مع إيران في البحر الأحمر، وأدت أوقات الرحلة الأطول إلى ارتفاع أسعار الشحن.

وقالت شركة الشحن -الذي يقيم أداءها باعتباره مؤشرًا لحركة التجارة العالمية- الأسبوع الماضي إنه من المتوقع أن تستمر أزمة الشحن الناجمة عن الهجمات حتى نهاية العام على الأقل.

تسبب طول الاضطرابات في البحر الأحمر بسبب هجمات الحوثيين على سفن الشحن في مضيق باب المندب، في اختناقات وتراكم السفن، إذ تصل عدة سفن إلى الميناء في نفس الوقت بالإضافة إلى نقص المعدات والقدرة.

وطمأنت ميرسك عملاءها: "نحن نبذل ما في وسعنا لتعزيز الثقة وذلك من خلال الإبحار بشكل أسرع وزيادة الطاقة الاستيعابية"، مضيفة أنها استأجرت حتى الآن أكثر من 125 ألف حاوية إضافية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ميرسك شركة الشحن الدنماركية شركات الشحن أزمة البحر الأحمر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات