24 يوليو 2024 22:32 17 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
باستثمارات 50 مليون دولار.. توقيع شراكة بين ”العربي” و”شارب” لتصنيع الثلاجة والديب فريزرمصر تحقق 4.1 مليارات دولار فائض كلي في ميزان المدفوعات| إنفوجراف”قناة السويس” تطرح 960 وحدة سكنية للبيع لكافة المواطنينضبط 6 أطنان دقيق أبيض وبلدي مدعم عبر شرطة التموين”فيتش” تتوقع زيادة مبيعات السيارات في مصر بنسبة 21.9% خلال عام 2024| إنفوجرافمنها تركيب عدادات الكهرباء.. ننشر 4 قرارات لمجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعيبحد أقصى 50 مليار جنيه.. مجلس الوزراء يوافق على مبادرة لتشجيع قطاع السياحةالمراعي السعودية: حجم الاستثمارات في مصر يتزايد بشكل مستمر.. ونصدر بـ50 مليون دولاروزير الاستثمار: تفعيل دور جهاز التمثيل التجاري لفتح أسواق جديدة أمام الصادراترئيس الوزراء يوجه بتعزيز قدرات التصنيع المحلي للدواءالبترول: توصيل الغاز الطبيعي إلى 374 قرية ضمن المرحلة الأولى لـ”حياة كريمة”رئيس الوزراء: المؤشرات الاقتصادية تظهر تحسنًا ملموسًا خلال الآونة الأخيرة
طاقة ومعادن

انخفاض أسعار النفظ الخام وسط ارتفاع مفاجئ للمخزونات

تراجع أسعار النفط
تراجع أسعار النفط

انخفضت أسعار النفط الخام للجلسة الرابعة على التوالي خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد أن كشف محضر اجتماع مجلس الفيدرالي عن مناقشات بشأن مزيد من التشديد في أسعار الفائدة إذا ظل التضخم ثابتا، وهي خطوة قد تضر بالطلب على النفط.

وأظهر محضر اجتماع السياسة النقدية الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الصادر اليوم الأربعاء أن استجابة البنك المركزي الأمريكي للتضخم العنيد "ستتضمن الحفاظ" على سعر الفائدة في الوقت الحالي ولكنها تعكس أيضًا مناقشة احتمال حدوث زيادات أخرى.

وجاء في محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي "أشار العديد من المشاركين إلى الرغبة في تشديد السياسة بشكل أكبر في حالة تجسد مخاطر التضخم بطريقة تجعل مثل هذا الإجراء مناسبًا".

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكاليف الاقتراض، مما يؤدي إلى تقليص الأموال التي يمكن أن تعزز النمو الاقتصادي والطلب على النفط في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم.

أسعار النفط الخام

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 46 سنتا بما يعادل 0.6% لى 81.44 دولار للبرميل، كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 54 سنتا، أو 0.7% إلى 77.03 دولار.

مخزونات النفط الأمريكية

ارتفعت مخزونات النفط الأمريكية بمقدار 1.8 مليون برميل الأسبوع الماضي، وفقًا لإدارة معلومات الطاقة، مقارنة مع تقديرات لانخفاض قدره 2.5 مليون برميل.

وفي حين انخفضت مخزونات البنزين بمقدار 900 ألف برميل تقريبًا، زاد مخزون المقطرات - يشمل الديزل وزيت التدفئة- 400 ألف برميل تقريبًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط سعر خام برنت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات