14 يوليو 2024 22:24 7 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انخفاض أسعار النفط الخام للجلسة الثالثة على التوالي

تراجع أسعار النفط
تراجع أسعار النفط

تراجعت أسعار النفط للجلسة الثالثة على التوالي خلال تعاملات اليوم الأربعاء وسط توقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي ربما يبقي أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول بسبب استمرار التضخم مما قد يؤثر على استخدام الوقود في أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وقال محللو ANZ في تقرير: "سيتم فحص محضر اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) لتقييم بنك الاحتياطي الفيدرالي للتضخم الوعر في الربع الأول والقرائن حول توقيت ومدى التخفيضات المحتملة في أسعار الفائدة في عام 2024".

من جانبه، قال صناع السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الثلاثاء إن البنك المركزي الأمريكي يجب أن ينتظر عدة أشهر أخرى للتأكد من أن التضخم عاد بالفعل إلى المسار الصحيح نحو هدفه البالغ 2% قبل خفض أسعار الفائدة.

أسعار النفط الخام

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.7% إلى 82.28 دولار للبرميل، في حين نزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بـ0.8% إلى 78.02 دولار.

مخزونات النفط الأمريكية

قال معهد البترول الأمريكي، في تقرير صدر أمس، إن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام تراجعت بمقدار 2.48 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 17 من مايو، فيما زادت مخزونات البنزين بمقدار 2.09 مليون برميل، الأمر الذي يشير إلى تراجع الطلب على الوقود في أكبر اقتصادات العالم.

ويترقب المستثمرون اليوم صدور البيانات الفعلية للمخزونات عن إدارة معلومات الطاقة، مع توقعات انخفاضها 2.4 مليون برميل بعد تراجعها 2.5 مليون برميل في الأسبوع السابق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تراجع أسعار النفط أسعار النفط الخام مخزونات النفط الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات