21 مايو 2024 11:34 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

الرئيس اللبناني: لم يتم تحديد الموعد النهائي لإجراء الانتخابات وسط الانهيار الاقتصادي

ميشال عون، الرئيس اللبناني
ميشال عون، الرئيس اللبناني

صرح الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الجمعة، إنه لن يوقع على أي تفويض لإجراء انتخابات تشريعية في مارس، مما يزيد الشكوك بشأن موعد إجراء الانتخابات وسط الانهيار الاقتصادي والسياسي.

 

وقال عون لأحدي الصحف الأخبارية إن الموعد المبكر للانتخابات الذي أقره مجلس النواب في أكتوبر سيحرم آلاف الناخبين من بلوغ سن الاقتراع البالغة 21 عاما.

 

وأوضح إن الطقس الثلجي في مارس سيعني أيضا أن الناخبين قد يواجهون صعوبات في الوصول إلى مراكز الاقتراع عبر الطرق الجبلية المسدودة.

 

ومن شأن موعد الانتخابات المقرر في 27 مارس أن يمنح حكومة رئيس الوزراء نجيب ميقاتي وقتًا أقل لمحاولة تأمين خطة إنعاش لصندوق النقد الدولي.

ونقلت الصحيفة عن عون قوله "لن أوافق على إجراء انتخابات تشريعية إلا في موعد من تاريخين ، 8 مايو أو 15 مايو".

 

وكان عون قد رفض في وقت سابق التوقيع على قانون أقره مجلس النواب يقضي بتقديم موعد الانتخابات إلى مارس، وأعاده إلى المجلس التشريعي الذي تبناه مرة أخرى.

 

لبنان في أسوأ أزماتها المالية

وتفاقمت الأزمة المالية في لبنان، التي وصفها البنك الدولي بأنها واحدة من أعمق الانكماشات في التاريخ الحديث، بسبب الجمود السياسي والخلاف حول التحقيق في انفجار ميناء بيروت العام الماضي وأودى بحياة أكثر من 200 شخص.

 

وفقدت العملة 90% من قيمتها ودفع ثلاثة أرباع السكان إلى الفقر، مما تسبب في نقص السلع الأساسية مثل الوقود والأدوية في صعوبة الحياة اليومية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الانهيار الاقتصادي صندوق النقد الدولي الأزمة المالية في لبنان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات