9 مايو 2024 19:51 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

روسيا: لا يوجد خطر ولن يكون هناك نقص في الغذاء المحلي

حبوب غذائية
حبوب غذائية

أعلنت روسيا، اليوم الثلاثاء، أنه لا يوجد خطر من حدوث نقص في الغذاء بالسوق المحلية، وحذرت المستهلكين من الاندفاع لتخزين المواد الغذائية الأساسية، بعد أن فرض الغرب عقوبات على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا.

أخطر أزمة روسية منذ سقوط الإتحاد السوفيتي

يواجه الاقتصاد الروسي، أخطر أزمة منذ سقوط الإتحاد السوفيتي عام 1991، بعد أن قطعت الولايات المتحدة وأوروبا البلاد عن الاقتصاد العالمي، بسبب غزو موسكو لأوكرانيا في 24 فبراير.

وصرحت فيكتوريا أبرامشينكو نائبة رئيس الوزراء، في بيان: "لا توجد شروط لمخاطر حدوث نقص أو تقليص في نطاق المنتجات".

وأكدت أبرامشينكو: "لا يستحق الأمر زيادة الطلب المصطنع من خلال عمليات الشراء في المستقبل، فنحن نعيد توجيه السوق ونقيم تجارة متبادلة الربح، ونوسع شبكة شراكتنا مع الدول الصديقة"، واتخذت روسيا بالفعل خطوات لحماية سوق المواد الغذائية في ضوء العقوبات الغربية.

وقع ميخائيل ميشوستين رئيس الوزراء، أمس الإثنين، على أمر بحظر تصدير السكر الأبيض والخام حتى 31 أغسطس، وحظر تصدير القمح والجاودار والشعير والذرة إلى دول الإتحاد الاقتصادي الأوروبي الآسيوي المجاورة حتى 30 يونيو.

قال الرئيس فلاديمير بوتين: إن "العملية العسكرية الخاصة" في أوكرانيا ضرورية لضمان الأمن الروسي، بعد أن اعترف الناتو بأعضاء يصلون إلى حدود روسيا ودعمت الدول الغربية القادة الموالين للغرب في كييف.

تقول أوكرانيا إنها تقاتل من أجل وجودها، وأدانت الولايات المتحدة وحلفاؤها الأوروبيون والآسيويون الغزو الروسي، في حين دعت الصين إلى الهدوء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
روسيا المواد الغذائية سقوط الاتحاد السوفيتي حظر تصدير القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات